بالفيديو: بنغلاديش تؤكد انتهاء الهجوم على موقع صلاة عيد الفطر بمقتل 3 واعتقال 4 من المهاجمين

بالفيديو: بنغلاديش تؤكد انتهاء الهجوم على موقع صلاة عيد الفطر

العالم
آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 03:49 (GMT +0400).
0:47

أكد وزير الإعلام في بنغلاديش، حسن الحق اينو، لشبكة CNN انتهاء العملية الأمنية في موقع صلاة العيد بمنطقة شولاكيا بعد تعرضه لهجوم خلال صلاة العيد الأربعاء

دكا، بنغلاديش (CNN) -- أكد وزير الإعلام في بنغلاديش، حسن الحق اينو، لشبكة CNN انتهاء العملية الأمنية في موقع صلاة العيد بمنطقة شولاكيا بعد تعرضه لهجوم خلال صلاة العيد الأربعاء، وذلك بمقتل أحد من وصفهم بـ"الإرهابيين" واعتقال أربعة آخرين.

وبحسب ما أكده الوزير، فقد كان الهدف من الهجوم ضرب تجمع المصليين نفسه لكن الشرطة تمكنت من التصدي للمهاجمين وأوقفتهم عند نقطة التفتيش على مدخل الموقع.

ولفت الوزير إلى أن الموقع فيه ساحة مفتوحة كبيرة الحجم تُستخدم لصلاة العيد في كل عام.

وكان الهجوم قد أسفر أيضا عن مقتل أحد رجال الشرطة وجرح عشرة آخرين، كما قتلت سيدة مدنية كانت في الموقع الذي شهد إقامة الصلاة بشكل عادي بعد ذلك. واعتبر الوزير اينو أن المنفذين الذين مازالوا مجهولي الهوية: "معادون لممارسات الإسلام الحقيقي وضد الحكومة العلمانية الديمقراطية" التي تقودها الشيخة حسينة.

وقبل يوم واحد من وقوع الحدث، قالت الشرطة إنها وضعت إجراءات أمنية مشددة في المكان، منها نشر عناصر شرطة بملابس مدنية وكذلك كاميرات المراقبة الأمنية. كما خضع الحضور إلى تفتيش قبل دخولهم المبنى.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من مقتل 22 شخصا في هجوم إرهابي تبناه "داعش" على مطعم إسباني في الحي الدبلوماسي في داكا، واحتجاز رهائن داخل المطعم وتبادل المسلحين إطلاق النار مع قوات الأمن التي سارعت بالانتقال إلى مكان الحادث. ولكن قال مسؤولون في بنغلادش إن مرتكبي الهجوم هم من المتشددين المحليين وأشاروا إلى مجموعة تسمى جماعة المجاهدين في بنغلادش.