بعد هجوم نيس.. المساعد السابق لرئيس الـFBI يبين لـCNN وضع الجيل الثالث من المهاجرين بأوروبا: يثيرون مخاوف كبيرة

بعد هجوم نيس.. المساعد السابق لرئيس الـFBI يبين وضع الجيل الثالث من المهاجرين بأوروبا

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 15 يوليو/تموز 2016; 04:34 (GMT +0400).
0:31

في هذا الفيديو الذي التقطه هواة قالوا إنه يظهر لحظة إطلاق النار خلال الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة نيس بفرنسا والصور تقشعر لها الأبدان.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال توم فونتيس، المساعد السابق لرئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية أو ما يُعرف بـ"FBI" إن مشكلة الإرهاب النابع من الداخل يثير مخاوف كبيرة في أوروبا بشكل عام.

وأوضح فونيس في مقابلة مع CNN: "لدينا جيل ثالث من المهاجرين ممن قدموا من المغرب والجزائر وتونس وليبيا، وحتى مع أن أبناءهم ولدوا في فرنسا على سبيل المثال بل وأن احفادهم ولدوا هناك أيضا، إلا أنهم لا يعتبرون أنفسهم فرنسيين."

وتابع فونتيس: "هؤلاء المهاجرين يبقون في أحياء محدودة ويتعاملون مع بعضهم البعض وغير مقبولين من عامة السكان،" على حد تعبيره.

من جهته قال بوب بير، محلل الشؤون الأمنية والعميل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA: "لدينا مجتمع كبير من شمال أفريقيا في فرنسا، هم مواطنون فرنسيون الآن ولكنه تم تهميشهم عن المجتمع الفرنسي،" لافتا إلى أنه درس في فرنسا وعمل فيها أيضا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد هجوم نيس.. المساعد السابق لرئيس الـFBI يبين لـCNN وضع الجيل الثالث من المهاجرين بأوروبا: يثيرون مخاوف كبيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}