محقق سابق يبين لـCNN ما الذي فاجأه في هجوم نيس.. ومسؤولان: أمريكيان من بين القتلى

محقق سابق يبين لـCNN ما الذي فاجأه في هجوم نيس.. ومسؤولان: أمريكيان من بين القتلى

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 15 يوليو/تموز 2016; 03:06 (GMT +0400).
1:07

"كنا قد انتهينا من مشاهدة عرض الألعاب النارية، وكنا في طريقنا إلى منزلي باتجاه مكان الشاحنة."

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشف مسؤولان أمريكيان لـCNN عن أمريكيان قتلى في الهجوم الذي استهدف مدينة نيس الفرنسية، مساء الخميس، وأودى بحياة 84 شخصا وأصاب آخرين، 18 منهم في حالة حرجة.

وقال ارت رودريك، المساعد السابق لرئيس التحقيقات بإدارة مفوضي الشرطة الأمريكية "مارشالز" في مقابلة مع CNN: "ما فاجأني في هذا الهجوم هو أنه غير معقد كهجمات شارلي ايبدو وباريس وبلجيكا حيث لم يكم هناك هذا العدد الكبير من الضحايا."

وتابع قائلا: "ما أعنيه هو أن لدينا سائقا واحدا وشاحنة واحدة وليس لدينا متورطين آخرين داخل الشاحنة، قد يكون هذا الهجوم إما مستلهما أو موجها وأنا أفكر بأنه هجوم له طابع الذئاب المنفردة."

وأضاف: "عندما نرى الشاحنة تتحرك في نيس وسط الجموع هكذا فإنها أشبه بدبابة صغيرة ونفهم من آثار الرصاص على الزجاج الأمامي للشاحنة ما تطلبه الأمر لوقفها قبل أن يخرج ذلك الشخص ويشتبك مع الشرطة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محقق سابق يبين لـCNN ما الذي فاجأه في هجوم نيس.. ومسؤولان: أمريكيان من بين القتلى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}