تنظيم داعش يتبنى هجوم نيس في فرنسا

تنظيم داعش يتبنى هجوم نيس في فرنسا

العالم
آخر تحديث السبت, 16 يوليو/تموز 2016; 01:55 (GMT +0400).
0:59

المهاجم توجه نحو الحشود بشاحنته لمسافة أكثر من ميل على طول الواجهة البحرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت وكالة أعماق، التي تعتبر الذراع الإعلامية لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مدينة نيس وأدوى بحياة 84 شخصا.

بالفيديو: خريطة تظهر مسار شاحنة هجوم نيس من بدايته إلى لحظة مقتل بوهلالPlay Overlay

بالفيديو: خريطة تظهر مسار شاحنة هجوم نيس من بدايته إلى لحظة مقتل بوهلال 0:31

 

وقالت وكالة أعماق في بيانها نقلا عما وصفته بمصدر أمني: "منفذ عملية الدهس في نيس بفرنسا هو أحد جنود الدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الذي يقاتل الدولة الإسلامية."

ويشار إلى أن هذا البيان يأتي في الوقت الذي تحقق فيه السلطات الفرنسية بوجود مخطط أكبر وراء هذا الهجوم أو إن كان المهاجم تلقى تعليمات مباشرة من تنظيم داعش.

هذا وكشفت السلطات الفرنسية، مساء الجمعة، هوية منفذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف بشاحنته البالغ وزنها 20 طنا تجمعا للآلاف من الأشخاص في اليوم الوطني لفرنسا، الخميس، الأمر الذي أودى بحياة 84 شخصا وهو فرنسي من أصل تونسي ويدعى، محمد سلمان الحويج بوهلال.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تنظيم داعش يتبنى هجوم نيس في فرنسا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}