بالفيديو: مقتل 9 أشخاص على الأقل إثر إطلاق نار في ميونخ

بالفيديو: مقتل 9 أشخاص على الأقل إثر إطلاق نار في ميونخ

العالم
نُشر يوم الجمعة, 22 يوليو/تموز 2016; 09:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
0:39

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت السلطات الألمانية مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 10 آخرين إثر هجوم مسلح على مركز تسوق في مدينة ميونخ، الجمعة، فيما وصفته شرطة المدينة بأنه "هجوم إرهابي".

وطلبت السلطات من السكان في المناطق المحيطة بمركز التسوق بالبقاء في بيوتهم كما حثت أهالي المدينة على الابتعاد عن مناطق التجمعات، وأوقفت حركة النقل والمواصلات في محيط مركز التسوق، كما أخلت محطة القطارات الرئيسية.
وأطلقت شرطة المدينة عملية أمنية واسعة، وقالت إن شهود عيان أبلغوا عن مشاركة 3 مسلحين في الهجوم، وأضافت أنها تحقق فيما إذا كان أحد المهاجمين الثلاثة من بين القتلى. واستعانت سلطات مدينة ميونخ بقوات خاصة من بافاريا وولايات ألمانية أخرى لتعزيز الأمن في المدينة، فيما دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مجلس الشؤون الأمنية إلى اجتماع طارئ السبت.
وقال متحدث باسم الشرطة، عقب الحادث، إنه لا يوجد بعد ما يشير إلى أن الهجوم له صلة بالتشدد الإسلامي، لكنه أضاف أنهم يتعاملون مع الحادث على أنه "عمل إرهابي"، بصرف النظر عن هوية من نفذه. 
ويتزامن الهجوم مع ذكرى مرور 5 سنوات على مذبحة في النرويج أسفرت عن مقتل 77 شخصا، ونفذها اليميني المتشدد أندرس بهرنج بريفيك. كما يأتي هجوم مركز التسوق بعد أقل من أسبوع من إصابة عدد من ركاب قطار ألماني في هجوم نفذه طالب لجوء أفغاني بفأس، وتبناه تنظيم "داعش". ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم على مركز التسوق في ميونخ.