نائب رئيس وزراء تركيا يكشف عدد الفارين من الجيش والدرك: منهم 9 جنرالات وتواجدهم شمال العراق غير صحيح

مسؤول تركي يكشف عدد الفارين بعد 15 يوليو

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 08 اغسطس/آب 2016; 09:20 (GMT +0400).
نائب رئيس وزراء تركيا يكشف عدد الفارين من الجيش والدرك: منهم 9 جنرالات وتواجدهم شمال العراق غير صحيح

أنقرة، تركيا (CNN)— قال نعمان قورتولموش، نائب رئيس الوزراء التركي، إن عدد الفارين من عناصر الجيش والدرك يبلغ 216 عنصرا، لافتا إلى أن منهم تسعة عناصر برتبة جنرال، وذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية.

نائب رئيس الوزراء التركي يرد لـCNN على تقرير امنستي: القانون التركي لا يتساهل مع الاضطهاد ويفرض عقوبات صارمةPlay Overlay

نائب رئيس الوزراء التركي يرد لـCNN على تقرير امنستي: القانون التركي لا يتساهل مع الاضطهاد ويفرض عقوبات صارمة 1:22

 

وتابع قورتولموش موضحا: "لا يزال 186 عنصرًا من القوات المسلحة، و30 من القيادة العامة للدرك في عداد الهاربين، بينهم تسعة برتبة جنرال.. مصادرنا الرسمية لم تؤكد أبدا صحة معلومات حول كون الفارين بيد منظمة بشمال العراق وهذه الأنباء مجرد شائعات بالنسبة لنا حاليا."

وأضاف قورتولموش: "احتشد أمس الأحد خمسة ملايين من مواطنينا في إسطنبول حسب سجلات الشرطة، فيما ملئ قرابة عشرة ملايين اجتمعوا بشكل متزامن في مدن أخرى بتركيا المواطنين أظهروا للأعداء والأصدقاء مرة أخرى دفاعهم عن الديمقراطية، والإرادة الوطنية، والوطن والعلم."

ولفت نائب رئيس الوزراء التركي إلى أن "السلطات اتخذت إجراءات قانونية بحق عشرة من الرعايا الأجانب، جراء ارتباطهم بـ منظمة فتح الله غولن الإرهابية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نائب رئيس وزراء تركيا يكشف عدد الفارين من الجيش والدرك: منهم 9 جنرالات وتواجدهم شمال العراق غير صحيح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}