الملياردير ترامب في المناظرة الرئاسية: "أنا ذكي" لعدم دفعي الضرائب

ترامب بالمناظرة: "أنا ذكي" لعدم دفعي الضرائب

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 27 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).
1:14

عندما قالت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، خلال المناظرة الرئاسية الأولى، مساء الاثنين، إن نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، لم يدفع أي ضرائب دخل فيدرالية لبضع سنوات، لم ينف ترامب ذلك، بل قال إن ذلك يجعله ذكيا.

ترامب: سأنشر الوثائق الخاصة بضرائبي رغم توصيات المحامين لي بعدم فعل ذلك عندما تكشف هي عن 33 ألف رسالة إلكترونية حذفتها من بريدها. ما أن تكشف هي عن تلك الرسائل سأقوم أنا بنشر وثائق ضرائبي.

كلينتون: على المرء أن يسأل نفسه. لماذا يرفض الكشف عن وثائق ضرائبه؟ وأنا أظن أن هناك بعض الأسباب لذلك، أولها أنه ربما ليس بالثراء الذي يزعمه، وثانيها أنه لا يدفع أموالا للأعمال الخيرية بالقدر الذي يزعمه وثالثها أنه رغم جهلنا لجميع جوانب أعماله التجارية إلا أننا علمنا من التحقيقات الصحفية أنه ربما يرزح تحت ديون قدرها 650 مليون دولار لصالح بنوك محلية وعالمية، أو ربما هو لا يريد لكم أنتم الجمهور الأمريكي الذي يشاهدنا الليلة أن يعرف أنه لم يدفع ضرائبه لأن السنوات الوحيدة التي رأينا فيها تصريحاته الضريبية كانت خلال الفترة التي حاول فيها الحصول على رخصة كازينو وقد اتضح أنه لم يدفع ضرائب الدخل للحكومة الاتحادية.

ترامب: هذا يوضح مدى ذكائي.

كلينتون: لم يدفع شيئا للضرائب. أي أن مساهمته في تمويل الجيش أو المتقاعدين العسكريين أو المدارس أو الصحة تساوي صفرا.