ترامب يخطط لاستضافة أخ أوباما غير الشقيق في المناظرة القادمة

ترامب سيدعو أخ أوباما غير الشقيق للمناظرة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:07 (GMT +0400).
1:08

سيقوم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بدعوة أخ الرئيس الأمريكي باراك أوباما غير الشقيق المولود في كينيا، مالك، إلى المناظرة الثالثة والأخيرة في سباق الانتخابات.

أندرسون كوبر/ مذيع CNN: أحد ضيوفه، إذا تتذكرون، في المناظرة الماضية كان من مُتهمي كلينتون، وفي هذه المرة فإنه سيدعو أخ الرئيس الأمريكي غير الشقيق المولود في كينيا، مالك. هو مواطن أمريكي، ومن المرجح أنه وافق على الحضور. عندما لا يكون في كينيا فإنه يعيش في واشنطن، هدف ترامب من دعوة مالك غير معروف بعد، لكن الأخير قال إنه يدعم المرشح الجمهوري في الانتخابات. ما الفكرة وراء ذلك؟

 

جيم أكوستا/ مذيع CNN: تواصلت مع عدد من مسؤولي الحملة لكنهم لم يفصحوا عن هدفهم من دعوة أخ أوباما غير الشقيق، لكن من الجدير بالذكر أن الدعوة أتت بعد خطاب أوباما في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، الذي قال فيه إن على ترامب التوقف عن التذمر عن احتمال وجود تلاعب في الانتخابات. لذا يبدو أن الخطوة هي رد على الرئيس أوباما وهي تتوافق مع ما قامت به حملة ترامب في المناظرة الأخيرة بدعوة أحد مُتهمي كلينتون بالتحرش الجنسي، لذا فإنها طريقة على ما يبدو للتأثير على كلينتون لكن لا يبدو أنها كانت فعالة في المناظرة الماضية.