خبراء لـCNN: ما هي أهمية الانتقال السياسي للأمن القومي في أمريكا؟

ما أهمية الانتقال السياسي لأمن أمريكا القومي؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:08 (GMT +0400).
1:52

لماذا تحظى انتقالات الأمن القومي بقدر كبير من الأهمية؟

ماكس ستير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "بارتنرشيب" لخدمات العامة: في عالم ما بعد هجمات 11 سبتمبر، أهمية التخطيط الفعلي للانتقال لا تتمحور فحسب حول ما إذا كان الرئيس سيفي بالوعود التي قطعها خلال حملته الانتخابية وإنما حول ما إذا كان سيحافظ على أمن الدولة في المقام الأول.
مايك ليفت، رئيس عملية انتقال ميت رومني: هناك فرصة كبيرة ترافق قدوم إدارة جديدة. إنها بداية جديدة، وهو أيضاً وقت حساس للغاية، وإذا لم يتم التعامل مع الانتقال بحذر تصبح الدولة فعلياً معرضة للخطر من الناحية الأمنية والاقتصادية وثقافية، وبالطبع تكون الإدارة الجديدة مهددة أيضاَ.
رايان كانينغهام، المدير التنفيذي لعملية انتقال جون كيري: أهم ما يجب القيام به هو تعيين وزير الدفاع ومستشار الأمن القومي. يساعد ذلك إلى حد كبير في التعرف على الحلفاء والأعداء، ويخطر الشعب الأمريكي بأن هناك تحركات تحدث في الدولة وأن انتقال السلطة سيتم بشكل مستقر. كما يساعد هؤلاء الأشخاص الذين سيتولون مسؤولية قواتنا العسكرية ووكالات إنفاذ القانون والخدمات الحكومية الهامة والاقتصاد على تولي مناصبهم في أقرب وقت ممكن ليتمكنوا من بدء العمل.
كلاي جونسون، المدير التنفيذي لعملية انتقال جورج دبيلو بوش: في يومنا الحاضر، إنه ليس عالماً آمناً أو في سلام.
كريس لو، المدير التنفيذي لعملية انتقال باراك أوباما: بصرف النظر عن كل التخطيط، سيحدث شيء ما لم تكن تتوقعه، قد يكون تغييراً في السياسية أو أحداث محلية أو عالمية ستضطرك إلى تغيير جدول أعمالك.
ماكس ستير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "بارتنرشيب" لخدمات العامة: لا يمكنك أن ترغم كوريا الشمالية وروسيا على إثارة المشاكل خلال وقت محدد لأنك مشغول بالتعامل مع الآخرين.
كلاي جونسون، المدير التنفيذي لعملية انتقال جورج دبيلو بوش: يمكنك فقط تخيل وقوع أحداث 11 سبتمبر في اليوم الثاني من ذات الشهر أو في 21 يناير لتدرك مدى أهمية وجود رئيس انتقل سياسياً بشكل ناجح وإلى جانبه أشخاص مستعدون للتحرك وملمون بالوقائع ولديهم خبرة سابقة.