بايدن يتحدث لـCNN عن احتمال ترشحه للرئاسة

بايدن يتحدث لـCNN عن احتمال ترشحه للرئاسة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 ديسمبر/كانون الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
2:24

في مقابلة حصرية مع شبكة CNN، نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يتحدث عن الانتخابات الرئاسية واحتمال ترشحه للرئاسة في عام 2020.

- هل تعتقد أنك كنت ستقوم بعمل أفضل (من ترامب وهيلاري في الانتخابات)؟
نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن: لا أدري، ربما كانوا سيأكلونني حياً. من يدري ما الذي كان سيحدث. وبالفعل أنا لا أعرف. لقد تعلمت كيف أكون شعبياً. أعلن أنك لن تترشح لمنصب الرئيس، وفجأة، ستصبح أكثر الأشخاص شعبية.
-هذا ليس صحيحاً تماماً. لا أصدق أنك لم تكن تفكر في بعض الأحيان، خلال الحملة الانتخابية: لماذا يا هيلاري لم تقولي ... ، أو لماذا لست تتواصلين مع شعبي.
أنت والرئيس أوباما فزتما بمقاطعة لاكاوانا، بحوالي 30 نقطة، أما هيلاري كلينتون فبالكاد ربحتها، بثلاث أو أربع نقاط.
نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن: من السهل جداً العودة، والانتقاد بعد انتهاء الأمر
-أنا أتحدث عن الأمر خلال اللعبة
نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن: حسناً خلال اللعبة، أعتقد أن، من الأسباب التي جعلت الرئيس (أوباما) يختارني، هي أنني شخص يُثق فيه ولدي علاقاتي مع هذه الأحياء.
هناك حس ينمو في الحزب الديمقراطي، أن هؤلاء الأشخاص... إنهم أشخاص جيدون، ليسوا عنصريين، ليسوا متعصبين جنسياً.
حين كنت أذهب إلى تلك المناسبات في يونغستاون، كنت أقف، وربما قمتم بتغطية بعضها، كنت أقول: نريد مساواة الأجور للمرأة، وكان الجميع يهتفون، لأن زوجاتهم يعملون، زوجاتهم يعملون، وهم يعرفون أن مستوى معيشتهم قد تراجع.
كنت أقول علينا إيقاف العنف في الجامعات وعلينا أن نجعل الرجال يتولون مسؤولياتهم. وهؤلاء الشبان هتفوا ، ليس لأن جو بايدن قال ذلك، ولكن هناك حس في جزء من حزبنا.. لحظة، علينا إما أن نخفف من وجهة نظرنا التقدمية والتركيز على ما سوف نقوم به للأشخاص العاملين، أو نتحدث أقل عن العمال ونشدد.. لا يوجد أي صراع في الأحياء التي جئت منها، نهائياً.