أوباما: “العالم لا يزال يطلب ويحتاج قيادتنا”

أوباما: “العالم لا يزال يطلب ويحتاج قيادتنا”

العالم
آخر تحديث الجمعة, 06 يناير/كانون الثاني 2017; 04:39 (GMT +0400).
1:39

باراك أوباما: "تدخل جيشنا يجب أن يكون خياراً ضرورياً لأمننا وليس لسياستنا."

باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية: 

"في أوقات الانقسام، برهنتم على معنى التعاون. فقد شارفت أيامي كقائد أعلى للقوات المسلحة على نهايتها، وحين أفكر بالتحديات التي واجهناها معاً، وتلك التي ستأتي، أعتقد أن إحدى أهم المهام التي تواجه قواتنا المسلحة، هي الحفاظ على الثقة العالية التي وضعها الشعب الأمريكي بكم. فالمسؤولية ليست ببساطة على الجيش وإنما أولئك الذين يقودونه، إنها مسؤولية بلادنا بكاملها، ولذلك نحن مدعوون لكي نتذكر المبادئ الأساسية. أنه ليس علينا أن نتردد أبداً بالدفاع عن وطننا، ولكن علينا ألا نسرع إلى الحروب، لأن إرسالكم إلى الطرق الخطرة يجب أن يكون الخيار الأخير وليس الأول. وأن يكون خياراً ضرورياً لأمننا وليس لسياستنا.

علينا أن نتذكر ألا نستسلم لأوهام الانعزال، لأننا في هذا الزمن الخطر لن تحمينا المحيطات وحدها، والعالم لا يزال يطلب ويحتاج قيادتنا كأمة لا غنى عنها.

علينا تذكر أن على جيشنا التهيؤ لكافة أوجه التهديدات، التقليدية منها وغير التقليدية، من نوع الهجمات الذي كان في القرن العشرين، إلى تهديدات القرن ال 21 الالكترونية.

وإذا ذهبنا إلى الحرب، علينا الالتزام بالمعايير العليا، وأن نقوم بكل ما في وسعنا لكي نتجنب خسارة الأرواح البريئة، وهذا ما يجب أن ندافع عنه."