"فودكا ترامب" وبرج في موسكو.. هذه صلات ترامب بروسيا

هذه صلات ترامب بروسيا

العالم
آخر تحديث الخميس, 12 يناير/كانون الثاني 2017; 07:01 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بتحسين علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع روسيا. ودافع مراراً وتكراراً عن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. وبعد أسابيع من تجنب القضية، اعترف ترامب أخيراً، الأربعاء، بأن روسيا كانت مسؤولة عن قرصنة الانتخابات الأمريكية. ولكنه نفى أن يكون له أي صلات مالية بالدولة.

اقرأ.. ترامب رداً على تقرير المخابرات: روسيا لم تحاول ابتزازي أبداً.. وتساءل: هل نعيش في ألمانيا النازية؟

لكن كان لديه تعاملات في روسيا. نلقي نظرة على عدد قليل منها:

مسابقة ملكة جمال الكون في موسكو

في عام 2013 ربح ترامب الملايين عندما شارك الملياردير الروسي أراس أغالورف باستضافة مسابقة ملكة جمال الكون في موسكو.

برج ترامب في موسكو

فشلت محاولة بناء برج ترامب في موسكو قبل أن تبدأ. ولم تجد CNN أي مشاريع له أنجزت فعلاً في روسيا.

أثناء إدلائه بشهادته في 2007، سُئل ترامب حول اقتراح المشروع، وقال: "لقد كان (مشروعاً لبناء) فندق ترامب الدولي وبرج ترامب. وستكون صفقة غير حصرية، لذلك لم يكن ليمنعني ذلك من عقد صفقات أخرى في موسكو، وهذا أمر مهم جداً بالنسبة لي."

فودكا ترامب

وضع ترامب اسمه على العلامة التجارية، وادعى الإتاوات. شركة "مشروبات أمريكا القابضة" هي التي صنعت الفودكا فعلياً. ومع ذلك، قال الرئيس التنفيذي السابق للشركة لـCNNMoney إنهم لم يحققوا تقدماً كبيراً في السوق الروسي.

كل ما حصلوا عليه هو صفقة واحدة لبيع 8000 صندوق من الفودكا، وهو جزء من المائة ألف صندوق التي تباع في جميع أنحاء العالم. وليس هناك دليل على أنه لا يزال يجري بيعها.

بيع قصر "بالم بيتش"

باع ترامب قصراً في بالم بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية، إلى الملياردير الروسي ديمتري رايبولوفلف، بسعر 95 مليون دولار.

"روس" يستثمرون في ترامب

في عام 2008، قال دونالد ترامب جونيور إن شركات ترامب "تشهد تدفقاً كبيراً من المال من روسيا."

وأضاف: "وفيما يتعلق بتدفق المنتجات الراقية إلى الولايات المتحدة، يشكل الروس شريحة غير متناسبة من الكثير من أصولنا، على سبيل المثال، في دبي، وبالتأكيد في مشروعنا في سوهو وفي أي مكان في نيويورك. الكثير من المال يتدفق من روسيا. وهناك في الواقع الكثير من الأموال القادمة للمباني الجديدة، ما يعكس الاتجاه السائد في الاقتصاد الروسي، وبالطبع ضعف الدولار مقابل الروبل."

العلامات التجارية

وّظف ترامب شركة "Sojuzpatent" للمحاماة لتسجيل ما لا يقل عن ثمانية علامات تجارية في روسيا بين عامي 1996 و2008، بما في ذلك "ترامب" و"منزل ترامب" و"برج ترامب".

مجموعة "Bayrock"

اشترك ترامب مع مجموعة "Bayrock"، وهي شركة يديرها مهاجرون سوفيتيون، وفقا لدعوى قضائية، بتمويل روسي وكازاخستاني. معا، طوّرا عقارات ترامب في فورت لودرديل بولاية فلوريدا الأمريكية، وفي نيويورك.

كما يخططون أيضاً لافتتاح برج ترامب في موسكو. ومع ذلك، قال ترامب في إدلاء بشهادته إن الخطة فشلت خلال بعدما أثارت تقارير إعلامية أسئلة حول القيمة الصافية لثروة ترامب. وانسحب الشركاء ذوي العلاقات الروسية في الولايات المتحدة من المشروع.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فودكا ترامب وبرج في موسكو.. هذه صلات ترامب بروسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}