ضبط عصابتي تجارة مخدرات في عملية مشتركة لدبي وأستراليا وهولندا

دبي وأستراليا وهولندا تضبط عصابتي مخدرات

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 اغسطس/آب 2017; 07:46 (GMT +0400).
ضبط عصابتي تجارة مخدرات في عملية مشتركة لدبي وأستراليا وهولندا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت أجهزة الأمن الإماراتية، الثلاثاء، أنها بالتعاون مع الشرطة في أستراليا وهولندا، نفذت عملية مشتركة للقبض على عناصر عصابتين دوليتين للإتجار وتهريب المخدرات، أسفرت عن اعتقال 17 شخصاً.

وقال قائد عام شرطة دبي إنه "بتنسيق بين الأجهزة الأمنية الإماراتية والأسترالية والهولندية، أسفرت العملية المتزامنة عن اعتقال 17 شخصاً،" وأضاف: "من بين المعتقلين خلال العملية خمسة أشخاص في دبي وعشرة في أستراليا واثنان في هولندا، وتم ضبط أكثر من 1.9 طن من المخدرات،" حسبما نقل مكتب دبي الإعلامي الحكومي.

وقالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية إن تحقيقها بالتعاون مع الشرطة الهولندية بدأ في منتصف عام 2016، واستهدف مجموعات الجريمة المنظمة التي تحاول استيراد كميات كبيرة من المخدرات والتبغ.

وأضافت الشرطة الأسترالية أن السلطات الهولندية ضبطت ما مجموعه 1.8 طن من مخدر "MDMA" المعروف بـ"ecstacy" أو أقراص النشوة، و136 كيلوغراماً من الكوكايين و15 كيلوغراماً من الميثامفيتامين البلوري قبل أن تصل إلى أستراليا. وتشير التقديرات إلى أن هذا الحجم الكلي للمخدرات إن وصل إلى الشوارع الأسترالية، كانت قيمتها ستصل إلى 810 ملايين دولار.

وقال مساعد مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية، نيل غوغان: "إن من نزعم أنهم جزء من هذه العصابة هم شخصيات من الجريمة المنظمة في الشرق الأوسط، ومعروفون جيداً لدى سلطات إنفاذ القانون، وعلى مدى عقود تباهت هذه المجموعة بثرواتها وأنشطتها، وأبلغت المجتمع بأنها لا يمكن مسّها. واليوم، ينبغي أن يكون واضحاً أنها ليست كذلك."

وأضاف غوغان: "لم يكن من الممكن تحقيق هذه النتيجة بدون الدعم الشامل والمستمر من شركائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وهولندا. بسبب عملهم، نستطيع محاسبة هؤلاء الناس."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضبط عصابتي تجارة مخدرات في عملية مشتركة لدبي وأستراليا وهولندا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}