المخابرات الأمريكية ترجح نجاح كوريا الشمالية بتصنيع رؤوس نووية مصغرة للصواريخ

هل صنعت كوريا الشمالية رؤوساً نووية للصواريخ؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 اغسطس/آب 2017; 11:37 (GMT +0400).
المخابرات الأمريكية ترجح نجاح كوريا الشمالية بتصنيع رؤوس نووية مصغرة للصواريخ

صورة أرشيفية لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رجّح محللو المخابرات الأمريكية أن كوريا الشمالية صنعت رؤوساً حربية نووية مصغرة، بحسب مصادر متعددة على دراية بتحليل برنامج كوريا الشمالية الصاروخي والنووي.

وأضافت المصادر أنه لا يُعتقد أن هذه القدرة قد اختبرت بعد. 

وقال مسؤول أميركي إن هذا التقييم لم يُجمع عليه مجتمع الاستخبارات بأكمله. وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، التي كانت أول من نشر التفاصيل، أن هذا هو تحليل وكالة المخابرات العسكرية (DIA).

وأشار المسؤول الأمريكي المطلع على تحليل برنامج كوريا الشمالية الصاروخي والنووي، إلى مزاعم رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، التي افتخر فيها بالبرنامج، قائلاً: "علينا أن نأخذه على محمل الجد، ونحن بحاجة إلى أن نكون على استعداد للتعامل مع ذلك."

korean central televisionPlay Overlay

كوريا الشمالية تهدد بضربة نووية في "قلب أمريكا" 0:46

يقول هذا المسؤول إن هذه القصة تتعلق "بالتقييم" ولا يزال يتم صقلها، مع استمرار جميع عناصر الحكومة في المشاركة بتقييماتها في كل وقت، بينما يجمعون المزيد من المعلومات الاستخباراتية. 

ويرى المسؤولون أن الأدلة تشير إلى أن كوريا الشمالية تحرز تقدماً في هذا الاتجاه، والسؤال أصبح أقرب إلى "متى" وليس "ما إذا". 

وقال أحد المسؤولين أن السبب وراء وجوب أخذ هذا التقرير على محمل الجد، هو أنهم "شاهدوه يتقدم للأمام"، في البرنامج (الصاروخي والنووي)، ولا يوجد أي مؤشر على تراجعه عنه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المخابرات الأمريكية ترجح نجاح كوريا الشمالية بتصنيع رؤوس نووية مصغرة للصواريخ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}