بوتين لأردوغان: قرار القدس يصب الزيت على النار

بوتين: قرار القدس يصب الزيت على النار

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ديسمبر/كانون الأول 2017; 12:49 (GMT +0400).
0:44

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في أنقرة، الاثنين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قرار نظيره الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بأنه "يصب الزيت على النار" مضيفا أن القرار "لا يساهم في تحقيق التسوية، وقد يؤدي إلى زعزعتها"، مشيدا بالدور التركي في "التسوية والمصالحة الوطنية في سوريا" وذلك خلال لقائه بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أثناء زيارته القصيرة إلى تركيا الاثنين.

بوتين، الذي جاء إلى تركيا بعد لقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والسوري بشار الأسد، تحدث عن "عملية تحضيرية لعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في بداية العام القادم" يتطرق لـ"صياغة دستور جديد وتنظيم انتخابات برعاية أممية"، بينما ذكر أردوغان أن التعاون بين تركيا وروسيا "يتعزز يوما بعد يوم،" مشددا على عزم الجانبين تنفيذ مشاريع الطاقة المشتركة، وفقا لوكالة سبوتنيك الحكومية الروسية.

وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، قال إن روسيا ستقدم لتركيا قرضا في مجال التعاون العسكري التقني بعد توقيع اتفاقية في هذا الملف. بينما تحدث أردوغان أن تركيا ستقرر خلال هذا الأسبوع مسألة تسلم منظومات الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس- 400 من روسيا. ومن جانبه قال بوتين، إنه يأمل أن يتم التوقيع على الاتفاقية الائتمانية في مجال التعاون العسكري التقني مع تركيا في المستقبل القريب.