ترامب: إيفانكا قد تكون رائعة في منصب سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة

العالم
نشر
ترامب: إيفانكا قد تكون رائعة في منصب سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة
01:20
بعد استقالتها.. هكذا ودع ترامب نيكي هايلي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رأى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن ابنته، إيفانكا ترامب، قد تكون "رائعة" في منصب سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، بعد استقالة نيكي هيلي، إلا أنه قال إنه سيُتهم بـ"المحسوبية" في حال عينها لتشغل المنصب.

وقال ترامب، خلال رده على أسئلة صحفيين في حديقة البيت الأبيض، إنه سمع أسماءً عديدة لترأس منصب سفير أمريكا لدى الأمم المتحدة، كما أشار إلى أنه سمع اسم ابنته أيضاً، مضيفاً: "أظن أن إيفانكا ستكون رائعة، إلا أن ذلك لا يعني أنني سأختارها".

وتابع ترامب موضحاً أن اختيار ابنته للمنصب سيوجه تهم "المحسوبية" ضده، بالرغم من أنه "غير متأكد من وجود أي شخص أكثر كفاءة في العالم"، على حد تعبيره، مضيفاً إنه ينظر في عدد "كبير من الأشخاص"، من ضمنهم النائبة السابقة لمستشار الأمن القومي، دينا باول.

بدورها، قالت ايفانكا ترامب عبر حسابها الخاص على "تويتر" إنها تعلم بأن "الرئيس سيعلن عن بديل هائل للسفيرة هايلي"، مضيفة: "هذا البديل لن يكون أنا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن عن قبول استقالة سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الثلاثاء، بنهاية العام الجاري لتنتشر بعض الشائعات عن إمكانية ترشحها للانتخابات الرئاسية عام 2020، وهو الأمر الذي نفته.

نشر