بعد احتواء فيروس كورونا.. الصين ترفع قيود السفر من وإلى ووهان 8 أبريل

العالم
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
الصين تبدأ إجراءات لإعادة الحياة إلى طبيعتها بعد إعلان احتواء وباء فيروس كورونا المستجد

بكين، الصين (CNN)-- تستأنف الصين رحلات الركاب الداخلية من وإلى مدينة ووهان التي كانت مركزًا لانتشار فيروس كورونا المستجد، اعتبرًا من 8 أبريل نيسان المقبل، وفقًا لهيئة النقل الإقليمية في إقليم هوبي الصيني.

وقال نائب رئيس إقليم هوبين وانغ بينجو، الأربعاء، إنه بينما ستستأنف معظم الرحلات الداخلية، فإن جميع الرحلات من ووهان إلى بكين والوجهات الدولية ستظل معلقة.

وأعلنت حكومة إقليم هوبي، الثلاثاء، أنه سيتم رفع قيود السفر على ووهان في 8 أبري ، وسيتمكن السكان الذين تم إصدار رموز QR الصحية الخضراء من مغادرة المدينة والتحرك.

كانت السلطات الصينة، أعلنت سيطرتها على انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي بدأ تفشيه في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019.

وانحسرت أعداد الإصابات الجديدة والوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الصين، خلال الأيام الماضية، فيما سجلت الصين 81 ألفًا و637 إصابة بالفيروس، كما سجلت 3 آلاف و285 وفاة منذ بدء انتشار المرض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أوروبا، أكبر بؤر الإصابة بوباء فيروس كورونا، حيث سجلت إيطاليا أعلى معدلات الوفيات بسبب المرض في العالم.

وحذرت المنظمة من أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون بؤرة انتشار المرض خلال الأيام المقبلة مع تصاعد أعداد الإصابات وإعلان الطوارئ في ولايات نيويورك وواشنطن وكاليفورنيا لمواجهة تفشي الوباء.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر