بيرني ساندرز يعلن تأييد جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية ويتعهد بدعمه

العالم
نشر
3 دقائق قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
السيناتور الديمقراطي بيرني ساندر يعلن تأييد جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية
السيناتور الديمقراطي بيرني ساندر يعلن تأييد جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أيد السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، الاثنين، نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، في السباق نحو الرئاسة الأمريكية، وتعهد سيناتور ولاية فيرمونت، والمرشح الرئاسي السابق في انتخابات الحزب الديمقراطي التمهيدية، بمساعدة بايدن في هزيمة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في الانتخابات العامة التي تشهدها الولايات المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل 2020.

وقال ساندرز لبايدن خلال بث مباشر لحملة بايدن في موقعها على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي: "نحن بحاجة إليك في البيت الأبيض. سأفعل كل ما بوسعي لرؤية ذلك يحدث يا جو".

ويمثل تأييد بايدن من قبل منافسه الديمقراطي البارز لحظة مهمة للديمقراطيين حيث يسعى الحزب لتوحيد وتحويل تركيزه نحو مباراة نوفمبر الرئاسية مع الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

جاء تأييد ساندرز لبايدن، بعد خمسة أيام فقط من إعلانه تعليق حملته الانتخابية.

وسعى نائب الرئيس السابق وعضو مجلس الشيوخ في ولاية فيرمونت إلى معالجة عدم الثقة الذي يشعر به بعض مؤيدي ساندرز تجاه بايدن، بعد حملة أولية اشتبك فيها الاثنان مرارًا وتكرارًا بشأن قضايا عدة، مثل السياسة الخارجية والرعاية الصحية.

وقال بايدن "أعتقد أن تأييدك يعني الكثير"، "هذا يعني الكثير بالنسبة لي. أعتقد أن الناس سوف يتفاجؤون بأننا بعيدين عن بعض في قضايا عدة، ولكننا قريبون جدًا في مجموعة كاملة من القضايا الأخرى. سأحتاجك - ليس فقط للفوز في الانتخابات، ولكن للحكم".

واتفق القياديان في الحزب الديمقراطي، على تشكيل 6 فرق عمل للعمل على مسائل السياسة. وستغطي مجموعات العمل هذه الاقتصاد والتعليم والعدالة الجنائية والهجرة وتغير المناخ والرعاية الصحية.

وأضاف ساندرز "ليس هناك سر كبير هناك، لدينا خلافات، ولن نطرحها. هذا حقيقي"، "لكن آمل أن تجتمع فرق العمل هذه معًا باستخدام أفضل العقول والأشخاص في حملتك وفي حملتي للتوصل إلى حلول حقيقية لهذه المشاكل بالغة الأهمية".

وأخبر بايدن، ساندرز أنه يتطلع للعمل معه، لافتًا إلى أنه "سيبذل قصارى جهده كي لا يخذل الأمريكيين جميعًا".

وناقش الاثنان، خلال البث الحي في صفحة المرشح الديمقراطي جو بايدن، مجالات اتفاقهما حول تعامل ترامب مع أزمة فيروس كورونا، وأظهر الاثنان علاقة دافئة تعود إلى فترة زمالتهما في مجلس الشيوخ، وقال بايدن "لقد كنا أصدقاء. اختلفنا، لكننا كنا أصدقاء".

وأضاف ساندرز: "أعلم أنك من النوع الذي سيشمل الجميع. فأنت تريد ضم الأشخاص - حتى الأشخاص الذين يختلفون معك".

نشر