رئيس وزراء روسيا يكشف إصابته بفيروس كورونا.. وبوتين يُعلق

العالم
نشر
دقيقتين قراءة
رئيس وزراء روسيا يكشف إصابته بفيروس كورونا.. وبوتين يُعلق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، ‘نه تم تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حسب ما أوردته وكالة أنباء تاس الرسمية.

وأضاف ميشوستين، خلال مكالمة فيديو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "أصبح من المعروف للتو أن الاختبارات التي مررت بها للفيروس التاجي أعطت نتيجة إيجابية. وفي هذا الصدد، ووفقًا لمتطلبات الخدمة الفيدرالية للإشراف على حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، يجب أن ألتزم بنصائح الأطباء".

وأوضح ميشوستين مُخاطبا بوتين: "ستواصل الحكومة العمل كالمعتاد، أعتزم أن أكون على اتصال نشط مع زملائي عبر الهاتف وعبر الفيديو، في جميع القضايا الأساسية".

واقترح ميشوستين نائبه الأول أندريه بيلوسوف لتولي منصب رئيس الحكومة بالنيابة عنه خلال فترة مرضه.

من جانبه، تمنى بوتين الشفاء العاجل لرئيس الحكومة. وقال بوتين مخاطبًا رئيس الوزراء عبر مكالمة الفيديو: "أتمنى لك الشفاء بأسرع وقت ممكن".

وعُرض هذا اللقاء على الهواء مباشرة عبر قناة "روسيا 24" التليفزيونية.

وأشار بوتين إلى أن هذا (الوباء) يمكن أن يحدث للجميع، ويتحدث دائمًا عنه، وقال مُتحدثا إلى ميشوستين: "أنت شخص نشط للغاية، أود أن أشكرك على العمل الذي تم حتى الآن. أنت وأعضاء الحكومة، وزملاء من الإدارة الرئاسية، بالتأكيد في منطقة عرضة لخطر معين، لأنك لا ترغب في تقييد نفسك في الاتصالات".

وأضاف بوتين: "على الرغم من ذلك، لا يمكن الاستغناء عن التواصل المباشر مع الناس".

وتولي ميشوستين مهام رئاسة الحكومة خلفا لرئيس الوزراء ديمتري مدفيديف، في يناير كانون الثاني الماضي.

وقبل منصبه الجديد كان ميشوستين يرأس الخدمات الضريبية الفيدرالية في روسيا واكتسب سمعة بأنه تكنوقراطي بارع تمكن من إعادة تشكيل النظام المالي في البلاد بصورة ناجحة.

نشر