طائرة إندونيسيا المنكوبة سقطت بعد أقل من دقيقة من إقلاعها.. وعلى متنها 62 شخصاً

العالم
نشر
3 دقائق قراءة
إندونيسيا: طائرة سريويجايا تعرضت لحادث بعد وقت قصير من إقلاعها.. و"مفقودة" حالياً
00:58
شاهد.. لحظة العثور على حطام يعتقد أنه للطائرة الإندونيسية المفقودة

(CNN)-- سقطت طائرة إندونيسية بعد مرور أقل من دقيقة على إقلاعها من مطار جاكرتا، السبت، في وقت مازالت جهود الإنقاذ مستمرة للبحث عن آثار حطامها و62 كانوا على متنها، منهم 12 من أفراد طاقمها.

وقال قبطان خفر السواحل بوزارة النقل الإندونيسية إنه تم العثور على مخرج الطوارئ لطائرة بوينج 737 في البحر، في الموقع الذي يشتبه في تحطم طائرة إندونيسية فيه يوم السبت.

وقال الكابتن إيكو سوريو هادي برايتنو من وزارة النقل البحري وخفر السواحل الإندونيسية لشبكة CNN، إنه في هذه اللحظة لا يزال يجري عمليات البحث.

وتعمل سفينته، تريسولا، حول المنطقة الواقعة بين جزيرة لانتسانغ وجزيرة لاكي. والموقع هو المكان الذي يشتبه في تحطم طائرة سريويجايا إس جيه 182 فيه، على بعد حوالي 20 ميلاً من العاصمة جاكرتا.

وقال إيكو إنه كان يبحث في المنطقة من الساعة 19.00 بالتوقيت المحلي. وقال إنه في حوالي الساعة 19.45، عثروا على مخرج طوارئ للطائرة يعتقد أنه من المحتمل جدًا أنه ينتمي إلى SJ 182.

وتوجد حاليا رياح شديدة وأمطار في منطقة البحث. يتم استخدام الرؤية الليلية والرادار للمساعدة في جهود البحث.

في حين قال جيفرسون إيروين جاوينا، الرئيس التنفيذي لشركة سريويجايا إيرلاينز، إن الطائرة كانت في حالة جيدة قبل إقلاعها وكانت صالحة للطيران.

وأضاف جاوينا، خلال مؤتمر صحفي: "بالطبع نحن قلقون للغاية بشأن ما حدث لنا مع الرحلة SJ 182. نأمل أن تساعد صلاتكم في إجراء عملية البحث بسلاسة. نأمل أن يكون كل شيء على ما يرام".

وفي وقت سابق، قال وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا سومادي، خلال مؤتمر صحفي، إن طائرة من طراز بوينج 737-500 التابعة لشركة طيران سريويجايا، تعرضت "لحادث" بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار جاكرتا، وأنها مفقودة.

وأضاف وزير النقل الإندونيسي أن الطائرة كانت تحمل على متنها 62 شخصاً، منهم 50 راكباً و12 من أفراد طاقم.

وأوضح الوزير أنه من بين الركاب كان هناك 43 بالغًا و7 أطفال على متن الطائرة.

وكان من المقرر أن تهبط الطائرة في مطار بونتيانك الإندونيسي، حسب خطة الرحلة المُجدولة.

وإلى جانب وزير النقل، قال حينها ضابط رفيع المستوى من هيئة البحث والإنقاذ الإندونيسية، إن ضباطهم على الأرض عثروا على حطام حول جزيرة لانتسانغ، حيث فقدت الطائرة الاتصال.

وأشار الضابط إلى أنه سيتم نقل الحطام إلى اللجنة الوطنية لسلامة النقل للتحقيق. ولم يتأكد أنه حطام الطائرة المفقودة.

وسقطت الطائرة وهي على ارتفاع 10 آلاف قدم في أقل من دقيقة قبل أن تختفي من الرادار، وفقًا لموقع خدمة تتبع حركة الملاحة الجوية Flightradar24.

وحدث ذلك هذا بعد حوالي أربع دقائق من إقلاعها. ويقول الموقع إن الطائرة عمرها 26 سنة.

نشر