494 إجمالي المشاركات
8
298
192
4

85 شخصا يملكون نصف ثروة العالم

اقتصاد آخر تحديث الأربعاء, 22 يناير/كانون الثاني 2014; 07:55 (GMT +0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— كشف تقرير عن أن 85 شخصا في العالم يملكون نصف ثروات العالم، وذلك بحسب جمعية "اوكسفام" لمحاربة الفقر في تقريرها المنشور عشية مؤتمر "دافوس" الاقتصادي العالمي.

وبين التقرير أن الثروة العالمية نمت بنسبة خمسة في المائة لتبلغ 241 تريليون دولار، خلال العام الماضي، إلا أن الملفت للنظر هو أن 110 تريليونات دولار من هذه الثروات هي بيد واحد في المائة من أغنياء العالم.

والقى التقرير الضوء على أن التركيز العالي للثروة يعتبر تهديدا كبيرا على النظام الاقتصادي والسياسي في البلاد وما يترتب على ذلك من رفع حالة التوتر في المجتمعات.

وقالت الرئيسة التنفيذية لجمعية اوكسفام، ويني بيانيما، في تصريح لـCNN: "المخاطر المترتبة على هذه الفجوة الكبيرة ليست فقط من ناحية فروقات الدخل وحسب، بل أننا وجدنا أن الأثرياء في العالم يصلون إلى السلطة." -- الرئيسة التنفيذية لجمعية أوكسفام، ويني بيانيما

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"85 شخصا يملكون نصف ثروة العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/01/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

التالي

جار تحميل الخبر التالي