المسافرون ينفقون ببذخ في العام 2014

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 24 ابريل/نيسان 2014; 02:25 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:47 (GMT +0400).
المسافرون ينفقون بتباه في العام 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا كنت تبحث عن الإنفاق بتباه على رحلات السفر خلال العام الحالي، فأنت لست وحدك.

ويخطط المسافرون حول العالم لزيادة الإنفاق في العام 2014، إذ يتوقع أن ينفق الشخص العادي ما قيمته 6136 دولارا، أي بزيادة قدرها 3 في المائة عن العام الماضي، وفقا لدراسة جديدة قام بها موقع السفر "تريب أدفايسور."

أما الاستطلاع، الذي أجرته شركة أبحاث "إيبسوس،" فيظهر أن الأستراليين يخططون لإنفاق أموال أكثر على رحلات السفر، أي ضعف المتوسط ​​بقيمة 12393 دولار.

وفي الوقت ذاته، فإن المسافرين السويسريين، والبريطانيين، والألمان، هم أيضا من المنفقين الكبار، إذ يبلغ متوسط ​​التخطيط الفردي ما قيمته 8300 دولار على رحلات السفر على مدار السنة.

ومن جهة أخرى، ينفق التايلنديون على الأقل ما قيمته 2390 دولار.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص لا يشعرون بالضرورة بثقة أكبر بشأن الاقتصاد، لكنهم ببساطة لم يكونوا على استعداد لإلغاء رحلاتهم.

وأوضح "تريب أدفايسير" أن "الكثير من الأشخاص يختارون البحث عن مساومات وتقديم التضحيات على حساب أمور أخرى في حياتهم، من أجل حماية الإنفاق على رحلات السفر."

وأظهر التقرير أن 77 في المائة من الأشخاص، من المتوقع أن يسافروا، خلال العام الحالي، مقارنة بـ 65 في المائة في العام 2013.

وقال مدير الأعمال في "تريب أدفايسور" مارك شارون إن "رحلات الاستكشاف هي مرة أخرى على جدول الأعمال في العام 2014."

وتستمر أوروبا أن تكون المنطقة الأكثر رغبة بالسفر إليها، إذ قال 46 في المائة من الأشخاص إنهم يخططون لزيارة أوروبا في غضون العامين المقبلين، فيما أتت آسيا في المركز الثاني، وأمريكا الشمالية في المركز الثالث.

وتعادلت إيطاليا وأستراليا لكونهما من بين أفضل "الوجهات الحلم" إذ قال 32 في المائة من المستطلعين الدوليين إنهم يحبون زيارة هذين البلدين، إذا لم يكن المال عائقاً .

ويكتسب السفر الداخلي أيضا شعبية، إذ أوضح 90 في المائة من المستطلعين أنهم يتوقعون القيام برحلات داخل بلدانهم، بزيادة ثلاث نقاط مئوية مقارنة بالعام 2013.

ويستند المسح الذي قام به موقع "تريب أدفايسور" على ردود 61 ألف من المسافرين وأصحاب الفنادق، في 26 بلدا حول العالم. وقد أجري الاستطلاع قي الفترة بين فبراير/شباط ومارس/آذار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"المسافرون ينفقون ببذخ في العام 2014","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/24","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}