هو الأعلى في العالم .. الصين تنجز نفق قطار بطول 16 كيلومتراً

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 02 مايو/أيار 2014; 05:53 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:56 (GMT +0400).
أحد القطارات الصينية في المرتفعات المغطاة بالثلوج

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- انتهت الصين من إنجاز أعمال الحفر لأعلى نفق قطار في العالم، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية.

وأعلن مسؤول من شركة السكك الحديدية الصينية عن الانتهاء من أعمال الحفر وربط ،جانبي أعلى نفق في العالم للقطارات عالية السرعة في شمال غربي الصين يوم الخميس، ما يمهد الطريق لتشغيل الخط الواصل بين مقاطعة قانسو ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم".

وبدأت أعمال بناء النفق، الذي يبلغ طوله 16.3 كيلومتراً، في عام 2009 على ارتفاع يصل إلى 3607.4 متراً، حيث يمر عبر قطاعين من جبال تشيليان وجسر.

وقال قوه يوي هونغ، المسؤول عن هذا المشروع من الشركة، إن توصيل جانبي النفق يعني انجاز الجزء الأكثر صعوبة في مراحل بناء سكك حديد لانشين عالية السرعة .

يذكر أن خط سكك حديد لانشين الذي يبلغ طوله 1776 كيلومتراً يربط بين مدينة لانتشو حاضرة مقاطعة قانسو ومدينة، أورومتشي حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ، ويمتد عبر مقاطعتي قانسو وتشينغهاي إلى شينجيانغ، عابراً صحراء جوبي التي عادة ما تجتاحها العواصف المدمرة.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل هذه الخط في نهاية هذا العام، وهو مصمم لتشغيل القطارات بسرعة أكثر من 200 كيلومتر في الساعة، وسيقلص القطار وقت السفر بين لانتشو وأورومتشي إلى ثماني ساعات من نحو 20 ساعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":"هو الأعلى في العالم .. الصين تنجز نفق قطار بطول 16 كيلومتراً ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/02","rs_flag":"prod","section":["business","business:world"],"template_type":"adbp:content",}