أسعار خيالية.. لأروع اليخوت الفاخرة في العالم

اخترنا لكم
نُشر يوم الخميس, 19 يونيو/حزيران 2014; 04:05 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 04:33 (GMT +0400).
أسعار خيالية.. لأروع اليخوت الفاخرة في العالم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتميز بعض اليخوت بالنوادي الشاطئية والغواصات والتكنولوجيا الهجينة التي تضعها في مصاف أفضل وأروع القوارب الفاخرة في العالم.

وفيما يلي نستعرض بعض أهم هذه القوارب وثمنها:

  • يخت "سيرين"

هل لديك مبلغ مالي تقدر قيمته بـ 5 ملايين دولار؟ إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك استئجار "سيرين،" لمدة أسبوع واحد فقط. ويبلغ طول اليخت 439 قدماً، ويعد واحداً من بين أغلى اليخوت في العالم.

ويتميز "سيرين" بمنصتين للطائرات، وحظيرة طائرات الهليكوبتر، ومسرح، وقاعة رقص، وسينما، وغواصة. ويوجد نادي للتسلية في مؤخرة اليخت، فضلاً عن حوض سباحة وساونا وحوض استحمام ساخن وغرفة بخار وغرفة ثلج.

ويتسع "سيرين" لـ24 ضيف في 12 غرفة، فضلاً عن طاقم يتألف من 52 شخصاً. وبلغت كلفة تصميم اليخت ما قيمته 330 مليون دولار.

  • يخت "عزام"

ويبلغ ثمن اليخت 627 مليون دولار، ويبلغ طوله 590 قدماً. ويفوق حجم "عزام" حجم مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية. ويعرف "عزام" بأنه أطول وأغلى يخت في العالم.

  • يخت "أ":

ويعتقد بعض الأشخاص أن اليخت "أ" يشبه الغواصة، فيما يشبهه البعض الآخر بسفينة حربية في حقبة الحرب العالمية الأولى.

وقام المصمم فيليب ستارك بتصميم اليخت الذي يعد واحداً من بين أغلى اليخوت. وتقدر شركة "ويلث أكس" كلفة اليخت بما قيمته 323 مليون دولار. وقال بعض الأشخاص إن صنابير الحمامات وحدها بلغت كلفتها 40 ألأف دولار. ويملك اليخت المليونير الروسي أندريه مالنيشنكو.

  • يخت "إكليبس"

ويبلغ طول اليخت 533 قدماً، فيما يبلغ سعره ما قيمته 485 مليون دولار. واعتبر "إكليبس" أكبر وأغلى يخت قبل تصميم اليخت "عزام."

ويعود اليخت إلى الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش. ويتميز اليخت بأشعة الليزر المسببة لتعطيل عمل الكاميرا التابعة للمصورين المتطفلين. ويتميز اليخت أيضاَ بتكنولوجيا مضادة لصواريخ الدفاع وغواصة للهروب.

ويمكن لهذه اليخوت لدى في مياه تنتشر فيها القرصنة، اتخاذ تدابير أمنية إضافية بما في ذلك البنادق الصوتية التي تخترق طبلة الأذن للمهاجمين، فضلا عن خراطيم المياه والحراس المسلحين.

  • يخت "كريستينا  أو"

واستضاف يخت "كريستينا أو" العديد من المشاهير من بينهم ونستون تشرشل، وجاك كينيدي، وفرانك سيناترا، ومارلين مونرو، واليزابيث تايلور. واعتبر اليخت أيضا موقعاً لحفل زفاف الأمير رينييه في موناكو ونجمة الفيلم الأمريكي غريس كيلي في العام 1956.

ويعرض القارب للبيع حالياً بقيمة 35 مليون دولار.

  • يخت "كولومبيا 40 أس"

وتسمح التكنولوجيا المعتمدة في اليخت، بعمل القارب على محرك كهربائي في سرعة منخفضة والحد بشكل كبير من الضوضاء والإنبعاثات.   

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أسعار خيالية.. لأروع اليخوت الفاخرة في العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/19","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}