ما هي المدينة الأهم في وجهات السفر العالمية؟

هل تعرف؟
نُشر يوم يوم الاثنين, 14 يوليو/تموز 2014; 02:17 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
ما هي المدينة الأهم في وجهات السفر العالمية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن الطقس يعتبر ضبابياً في العاصمة البريطانية لندن، إلا أن الأمر يبدو أنه لا يشكل أي مشكلة بالنسبة إلى 18.7 مليون شخص.

وهكذا، سيزور الكثير من الأشخاص العاصمة البريطانية خلال العام الحالي، ما يجعلها أهم وجهة سفر دولية في العالم.

وأوضحت "ماستر كارد،" والتي وضعت قائمة بالمدن الأهم سياحياً، من بين 132 مدينة عالمية شملها المسح، أن نسبة الزوار في لندن ستزيد بمعدل 8 في المائة، خلال العام الحالي. ونتيجة لذلك، ستنتزع لندن موقع الصدارة من بانكوك، حيث ستؤدي الاضطرابات السياسية إلى خفض معدلات السياحة بنسبة 11 في المائة.

ويقدم الزوار دفعة كبيرة للاقتصادات المحلية. وينفق المسافرون الدوليون الكثير من أموالهم في لندن، أي حوالي 19 مليار دولار على الفنادق ووجبات الطعام، وسيارات الأجرة، ومشاهدة المعالم السياحية. وتقترب نيويورك من هذا المستوى حيث سينفق الزوار حوالي 18.6 مليار دولار.

واحتلت نيويورك المركز السادس بين الوجهات العالمية بوجود 11.8 مليون زائر.

وفي المقابل، احتلت دبي المرتبة الخامسة بـ 12 مليون زائر دولي، إذ تعتبر بمثابة مغناطيس للسياحة في العالم العربي وفي ظل تطور الكثير من سواحلها في الخليج إلى منتزهات، ونوادي لليخوت، وحدائق.

 وساعد رحلات السفر لرجال الأعمال إلى القطاع المالي المزدهر في لندن، في زيادة هذه الأرقام.

ويشكل ثلثي زوار لندن، السياح من المدن الأوروبية الأخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ما هي المدينة الأهم في وجهات السفر العالمية؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/14","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}