شاشات الترفية بالطائرات قد "تختفي".. فهل تكون آخر "ضحايا" تقشف النقل الجوي؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الأحد, 24 اغسطس/آب 2014; 12:06 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
هل ستختفي شاشات الترفيه بالطائرات؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تنظر بعض شركات الطيران الأمريكية في إمكانية إلغاء شاشات الترفيه الملحقة بأسطول طائراتها، في سياق محاولات قطاع النقل الجوي الحثيثة لتوفير النفقات، بجانب المتغيرات في ثقافة السفر.

وبدأت بعض الشركات كـ"دلتا" و"يو اس أيرويز"، ويونايتد" العمل على نظام ترفيه بديل يستخدم فيه المسافرون أجهزتهم الإلكترونية عبر تقنية "واي فاي."

وتشير الإحصائيات إلى  أن ثلاثة أرباع المسافرين عبر الأجواء يحملون إما جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) أو جهاز لوحي -  آيباد - أو الاثنين معا،  بجانب هواتفهم الذكية.

وقد تلجا النواقل الجوية للاستغناء عن شاشات العرض نظرا لتكلفة العالية المترتبة عن تركيبها وصيانتها الدورية، بجانب كونها تشكل وزنا إضافيا بحمولة الطائرة.

وفي الوقت عينه، تعمل شركات الطيران على نحو حثيث لتوفير النفقات من خلال اللجوء لعدد من التدابير، بينها تضييق المقاعد لاستيعاب أكبر عدد من المسافرين.

في حال تطبيق التغييرات، فستبدأ شركات الطيران مرحلة  "بويد" BOYD الجديدة وهي اختصار Bring Your Own Device

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"شاشات الترفية بالطائرات قد تختفي.. فهل تكون آخر ضحايا تقشف النقل الجوي؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/24","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}