بنك باركليز يستكمل بيع عمليات الأفراد في الإمارات إلى "مصرف أبوظبي الإسلامي"

الشريعة والمال
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 سبتمبر/ايلول 2014; 06:13 (GMT +0400).
بنك باركليز يستكمل بيع عمليات الأفراد في الإمارات إلى "مصرف أبوظبي الإسلامي"

لندن، بريطانيا (CNN) -- أعلن "بنك باركليز" البريطاني أنه استكمل الأحد بيع عمليات خدمة الأفراد التي كان يمتلكها في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى "مصرف أبوظبي الإسلامي"، مشيرا إلى أنه حقق نتيجة ذلك مكاسب تقارب 198 مليون دولار، قبل احتساب الضرائب.

ولفت أنطوني جنكنز، المدير التنفيذي لمجموعة باركليز، إلى أن الصفقة ستساعد المصرف على التركيز على استراتيجيته المتمثلة بتحصيل عوائد كبيرة لحملة الأسهم، مضيفا أن الخطوة في الإمارات تمثل تقدما على صعيد جهود البنك لحفظ الأصول غير الأساسية لديه.

وجاء الإعلان من البنك البريطاني بالتزامن مع إعلان مماثل له عن بيع عمليات في أسبانيا، وسط ترجيحات حول نية المصرف التخلص من الكثير من عملياته في بلدان أوروبية تواجه مصاعب اقتصادية، علما أن الكثير من المصارف الأوروبية، وبينها باركليز، تواجه ضغوطات قانونية على خلفية ممارسات سابقة.

وكان مصرف "مصرف أبوظبي الإسلامي" وبنك "باركليز" قد وقعا في أبريل/نيسان الماضي على اتفاقية الاستحواذ، ونقلت صحيفة "البيان" المحلية الإماراتية عن طراد المحمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي، قوله إنه عند إتمام الصفقة "يتاح لجميع عملاء الخدمات المصرفية للأفراد في باركليز فرصة الوصول إلى خدمات مصرفية إسلامية."

وبحسب البيان، فإن العملاء "يستفيدون من مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية التي تتراوح بين الحسابات الجارية إلى التمويل العقاري وحلول التمويل الشخصية وتمويل شراء السيارة وتمويل التعليم وتمويل السفر" وسواها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"بنك باركليز يستكمل بيع عمليات الأفراد في الإمارات إلى مصرف أبوظبي الإسلامي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/01","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}