إدانة "بريتش بتروليوم" بالإهمال في كارثة بقعة النفط بخليج المكسيك

اقتصاد
نُشر يوم الجمعة, 05 سبتمبر/ايلول 2014; 11:09 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:13 (GMT +0400).
أدينت الشركة بالإهمال في التعامل مع الكارثة البيئية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  عادت قضية بقعة النفط في خليج المكسيك، والتي تسببت بها شركة "بريتش بتروليوم" لتطفو على السطح من جديد، بعد أن دان قاض في ولاية لويزيانا الأمريكية الشركة، واتهمها بالإهمال في التعامل مع هذه الكارثة البيئية.

وأكد القاضي أن العقوبات المالية المفروضة على الشركة يمكن أن تتجاوز 18 مليار دولار، واتهمها بالإهمال والتهور في التعامل مع تبعات الكارثة، وأنها تتحمل مسؤولية ثلثي المشكلة.

أما الثلث المتبقي من المسؤولية، فتتحمله شركتا ترانس أوشين، وهاليبيرتون، اللتان تم اتهامهما بالتهاون في حل المشكلة.

وكانت العقوبات المالية التي ستدفعها بريتش بتروليوم قد وصلت إلى 4.5 مليار دولار، إلا أن ذلك لن يلغي الدعاوى المدنية المسجلة بحقها.

وقد انخفضت أسهم بريتش بتروليوم الخميس بنسبة ستة في المائة، بينما انخفضت أسهم كل من ترانس أوشين وهاليبيرتون بنسبة 1.5 في المائة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إدانة بريتش بتروليوم بالإهمال في كارثة بقعة النفط بخليج المكسيك","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/09/05","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}