مصر: إيرادات السياحة تقدر بملياري دولار والقطاع يستعيد جزءاً من عافيته

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 30 ديسمبر/كانون الأول 2014; 03:02 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
مصر: إيرادات السياحة تقدر بملياري دولار والقطاع يستعيد جزءاً من عافيته

القاهرة، مصر (CNN)-- قالت المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة بمصر، عادلة رجب، إن حركة السياحة بدأت في التعافي، مشيرة إلى أن معدلات الإشغال ارتفعت في الكثير من فنادق شرم الشيخ والبحر الأحمر.

إذ بلغت إيرادات مصر من السياحة نحو ملياري دولار في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بـ 900 مليون دولار في الربع المقابل من العام الماضي وفقا لمؤشرات وزارة السياحة، التي تستهدف الوصول لما كانت عليه عام 2010 عندما استقبلت مصر أكثر من 14 مليون سائح.

وأشارت رجب في تصريحات خاصة لـ CNN بالعربية، إلى تحسن الوضع الأمني على الرغم من وجود بعض ما اعتبرتها بالمناوشات حيث تستهدف مصر تعافيا أكبر العام المقبل، خاصة بعد تراجع معدلات حظر السفر إلى مصر تدريجيا، الذي كان له أثر كبير في زيادة السائحين وخاصة القادمين من الخليج وهم الأكثر إنفاقا بين السائحين بمصر، وفقاً لرجب.

وقال رئيس شعبة السياحة عماري عبد العظيم، إن "عدد السائحين حاليا يتراوح ما بين 7 إلى 10 ملايين على أقصى تقدير، مقارنة بـ 13 إلى 14 مليون سائح عام 2010، فضلا عن تحقيق دخل يصل إلى 14 مليار دولار."

وقال عبد العظيم إن العمل السياحي بمصر "مليء بالعشوائية كما أن القوانين والنظم الموجودة ليست بالكفاءة التي تجعل مصر تنهض بكل المقومات السياحية غير الموجودة في كثير من دول العالم مثل الشواطئ الطبيعية والآثار وسياحة المؤتمرات وغيرها، حيث لا توجد أفكار جديدة لإقناع السائح بالعودة مرة أخرى."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MME","friendly_name":"مصر: إيرادات السياحة تقدر بملياري دولار والقطاع يستعيد جزءاً من عافيته ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/30","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}