روسيا ترد على الضائقة الاقتصادية بتخفيض سعر الفودكا 16%

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 31 ديسمبر/كانون الأول 2014; 08:54 (GMT +0400).
روسيا ترد على الضائقة الاقتصادية بتخفيض سعر الفودكا 16%

موسكو، روسيا (CNN)—أعلنت الوكالة الرسمية الروسية المعنية بشؤون تنظيم سوق الكحول في البلاد أنها ستخفض سعر مشروب الفودكا بنسبة 16 في المائة ابتداء من فبراير/ شباط المقبل.

ويذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد أن أبدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قلقه لمسؤولين حكوميين الأسبوع الماضي من أن أسعار الفودكا المرتفعة تدفع بالمستهلكين للبحث عن خيارات ومشروبات أقل تكلفة لا تخضع للنظام الضريبي بشكل كامل.

ويشار إلى أن الاقتصاد الروسي يشهد ضائقة مالية بمعدلات تضخم وصلت إلى عشرة في المائة وهبوط لسعر الروبل بنسبة 40 في المائة مقارنة بالدولار، كنتيجة للعقوبات الاقتصادية التي تفرضها أمريكا والغرب على موسكو.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"روسيا ترد على الضائقة الاقتصادية بتخفيض سعر الفودكا 16%","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/31","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}