مصرف قطر الإسلامي يؤكد مساهمته بتمويل "بيتك تركيا" بصفقة مع شركاء من السعودية والإمارات

الشريعة والمال
نُشر يوم الأحد, 04 يناير/كانون الثاني 2015; 04:21 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
مصرف قطر الإسلامي يؤكد مساهمته بتمويل "بيتك تركيا" بصفقة مع شركاء من السعودية والإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مصرف قطر الإسلامي صحة ما ذكره بيت التمويل الكويتي "بيتك" حول مشاركته في صفقة لتمويل بنك "بيتك تركيا" بمبلغ 350 مليون دولار، مشيرا إلى أنه اكتتب بمبلغ 40 مليون دولار، وذلك من ضمن حملة شملت عدة مصارف خليجية إسلامية.

وقال "مصرف قطر الإسلامي" إنه "شارك ضمن بنوك خليجية أخرى كمديرين ومتعهدين للاكتتاب في صفقة تمويل إسلامي بالمرابحة لمدة عامين بقيمة 350 مليون دولار لبنك Kuveyt Turk Katilim Bankasi " بيتك ـ تركيا" التابع لبيت التمويل الكويتي.

وكان "بيتك" قد أعلن بنهاية 2014 أنه نجح بترتيب صفقة تمويل مجمع بقيمة 350 مليون دولار لصالح "بيتك- تركيا" وفق عقود المرابحة بتغطية المبلغ المطلوب بزيادة مرتين تقريبا. وقال الرئيس التنفيذي لـ"بيتك" مازن سعد الناهض، إن 12 بنكا ومؤسسة مالية شاركت في الصفقة كمنظمين رئيسيين أو ممولين، علما أن التمويل كان من شريحتين، واحدة بالدولار والثانية باليورو.

وبحسب البنك الكويتي، فإن البنوك الرئيسية المنظمة هي "المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي" و"أبوظبي التجاري" و"بنك بروة" و"بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك نور" و"مصرف قطر الإسلامي"، أما المشاركين بالصفقة - بالإضافة إلى المنظمين الرئيسيين – فهم: "بنك بوبيان" و"بنك الكويت الدولي" و"البنك السعودي البريطاني" و"البنك الأهلي المتحد البحرين" و"البنك العربي المتحد."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"مصرف قطر الإسلامي يؤكد مساهمته بتمويل بيتك تركيا بصفقة مع شركاء من السعودية والإمارات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/04","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}