الصين تقترح خطة لأسرع قطار في العالم وأطول سكة.. كم ستبلغ سرعته؟

سياحة وسفر
نُشر يوم السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 08:57 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:07 (GMT +0400).
الصين تقترح خطة لأسرع قطار في العالم وأطول سكة.. كم ستبلغ سرعته؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بدأ خبراء السكك الحديدية في الصين بالتباحث لصنع قطار سريع محطم لجميع الأرقام القياسية، والذي سيعمل على ربط المناطق الداخلية في منغوليا بشمال الصين بمنطقة هاينان في الجنوب.

وأشارت هيئة شآنخي للتنمية والتطوير إلى أن القطار المقترح صنعه سيسير بسرعة 350 كيلومتر في الساعة.

ورغم أن خط السكة الجديد لم تحدد مسافته إلا أنه يتوقع بأن يكون أطول خط للقطارات السريعة في العالم، ليكسر الرقم القياسي المسجل في الصين أيضاً، إلا أن المسافة بين المناطق الشمالية والجنوبية التي سيسير عليها القطار تصل لما يقارب ثلاثة آلاف كيلومتر.

إذ تمتد أطول سكة قطارات سريعة في العالم حوالي 2300 كيلومتر، لتربط بكين بمدينة جوانغزو الجنوبية.

وتعد هذه الخطوة من ضمن خطة شاملة للصين لمد "طريق الحرير الخاص بالقرن الحادي والعشرين"، للعمل على تحسين طرق النقل والمواصلات في سبع من أكبر محافظات البلاد، ويخطط القائمون بأن يدخل هذا المشروع ضمن الخطة الثالثة عشر التي ستستمر لخمس سنوات، وبالتحديد من عام 2016 حتى عام 2020.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"الصين تقترح خطة لأسرع قطار في العالم وأطول سكة.. كم ستبلغ سرعته؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/10","rs_flag":"prod","section":["business","business:gallery"],"template_type":"adbp:content",}