تونس: برنامج يخرّج مئات المتدربين "الزيتونة" تتحول إلى "مركز إشعاع" للتمويل الإسلامي

الشريعة والمال
آخر تحديث الخميس, 29 يناير/كانون الثاني 2015; 05:31 (GMT +0400).
تونس: برنامج يخرّج مئات المتدربين "الزيتونة" تتحول إلى "مركز إشعاع" للتمويل الإسلامي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت مؤسسة متخصصة في التدقيق والاستشارات الشرعية الخاصة بالتمويل الإسلامية إنها تمكنت من خلال برنامج بالتعاون مع جامعة الزيتونة التونسية العريقة من تخريج مئات المتدربين في القطاع الذي يقر جميع العاملين فيه بحاجته الماسة للخبرات البشرية.

وقال تقرير صادر عن شركة "رقابة" التي تدير العديد من الأنشطة الخاصة بالرقابة والتدريب على التمويل الإسلامي حول العالم، إنها تمكنت خلال عامي 2013 و2014 ضمن فعاليات اتفاقية التعاون مع الجامعة من اجتذاب مشاركة 845 متدرباً. حصل 488 متدرباً على شهادات مهنية معتمدة من المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، بينما حصل 206 متدربين على شهادات حضور.

ووزعت جامعة الزيتونة "شهادت حضور" لدورة "التأمين الإسلامي وإعادة التأمين"، وكان أبرز الحاصلين على شهاداتهم خلال هذه المناسبة وزير الشؤون الدينية السابق، منير التليلي، وعز الدين خوجة، الرئيس المدير العام لمصرف الزيتونة.

وقال عبد الباري مشعل، رئيس مجموعة رقابة: "تواجه صناعة الخدمات المالية الإسلامية عدداً من التحديات، ويعتبر توفير الموارد البشرية المؤهلة أحد أهم هذه التحديات، ومن هذا المنطلق وفي إطار مسؤوليتها الاجتماعية والمهنية تعمل رقابة في تونس على دعم الصناعة المالية الإسلامية بالكوادر المؤهلة."

أما هشام قريسة، رئيس جامعة الزيتونة، فقال في كلمته في التقرير: "لم تقتصر البرامج التدريبية المنفذة بالتعاون مع شركة رقابة داخل جامعة الزيتونة على قطاع الطلبة والأساتذة في جامعة الزيتونة، بل شارك فيها طلبة وأساتذة من الجامعات التونسية الأخرى، بالإضافة إلى شرائح متعددة من القطاع الخاص والقطاع الحكومي وقطاعات أخرى من المجتمع التونسي.. نتطلع للمستقبل بتفاؤل وبثقة لتكون جامعة الزيتونة أحد أهم أركان المالية الإسلامية في تونس."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"تونس: برنامج يخرّج مئات المتدربين الزيتونة تتحول إلى مركز إشعاع للتمويل الإسلامي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/29","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}