مصر: الأوقاف تحذر المسؤولين عن ممتلكاتها من إجراء "أي تصرف مالي" بعد تشكيل محلب لمجلس إدارتها

مصر: الأوقاف تحذر المسؤولين عن ممتلكاتها من إجراء "أي تصرف مالي" بعد تشكيل محلب لمجلس إدارتها

الشريعة والمال
آخر تحديث السبت, 28 مارس/آذار 2015; 04:17 (GMT +0400).
مصر: الأوقاف تحذر المسؤولين عن ممتلكاتها من إجراء "أي تصرف مالي" بعد تشكيل محلب لمجلس إدارتها

القاهرة، مصر (CNN) -- حذرت هيئة الأوقاف المصرية جميع مديري المناطق بالهيئة على مستوى البلاد وجميع المسؤولين عن أي من ممتلكاتها من "التعامل بالأمر المباشر" أو إجراء أي تصرف مالي أو تعاقدي جديد دون أخذ موافقة السلطة المختصة بديوان عام الهيئة، بقرار يعقب إعلان رئيس الحكومة المصرية تشكيل مجلس لإدارة الأوقاف.

وشددت هيئة الأوقاف المصرية على تحميل من يخالف أوامرها بوقف التصرف بممتلكاتها دون موافقة السلطة المختصة "المسؤولية المادية والقانونية عن أي أضرار مادية أو معنوية تلحق بالهيئة أو بمال الوقف نتيجة مخالفة هذه التعليمات أو اللوائح والقوانين المنظمة."

وكان رئيس الحكومة المصرية، إبراهيم محلب، قد أصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية برئاسة علي فؤاد أحمد الفرماوي، رئيس الهيئة، ويضم المجلس أيضا مدير عام الهيئة وأحد علماء الشريعة، إلى جانب ثلاثة من ذوي الخبرة وأحد نواب محافظ البنك المركزي يختاره المحافظ.

ويشمل المجلس أيضا ممثلين عن وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمالية والتنمية المحلية يختارهم الوزراء وأخيرا ممثل لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق ويختاره وزير العدل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"islamic_banking2","friendly_name":"مصر: الأوقاف تحذر المسؤولين عن ممتلكاتها من إجراء أي تصرف مالي بعد تشكيل محلب لمجلس إدارتها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}