الوليد بن طلال يتبرّع بكامل ثروته.. ومغردون: تقبّل الله ويا ليته يسمع للناصحين بموضوع القنوات

الوليد بن طلال يتبرّع بكامل ثروته.. ومغردون: تقبّل الله ويا ليته يسمع للناصحين بموضوع القنوات

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 01 يوليو/تموز 2015; 08:08 (GMT +0400).
الوليد بن طلال يتبرّع بكامل ثروته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، أنه سيتبرع بكامل ثروته، البالغة 32 مليار دولار، لمؤسسة الوليد للإنسانية حسب الخطة المدروسة للأعوام القادمة.

وقال الوليد إن جزءا من تلك التبرعات سيشمل حصته في شركة المملكة القابضة، التي يملك فيها حصة أغلبية، لكنه أكد أنه لا ينوي بيع أي من تلك الأسهم ولن يكون هناك أي تأثير على سعر سهم الشركة جراء تلك الخطة.

وقال الوليد بحسب ما جاء على موقعه: "أعلن عن رغبتي هبة كل ما رزقني الله من أموال وهو القائل: “وما بكم من نعمة فمن الله“، وتسخيرها لتحقيق تلك الغاية". وأضاف أن "هذا الرزق قد جاءني من الله تعالى في هذه البلاد المباركة، لذا فإن لها الأولوية في أن يبذل أغلبه فيها وفي أهلها، وسيمتد العطاء لخارجها بحسب الأنظمة واللوائح التي تنظم هذا العمل الإنساني".

وعلى تويتر، انتشر فوراً وسم #الوليد_بن_طلال_يتبرع_بثروته ، وقد تباينت التعليقات حول ما قام به الأمير السعودي، وفيما يلي أبرزها:

فقد علق @D7HFC_ قائلاً: "يقول جزء منها في السعودية والباقي حول العالم !! اتمنى جزء السعودية يكون الأكبر فهم الاولى من ان تصرف على غيرهم".

كما قال @dr_mub: "عمل خيري يشكر عليه، يدل على إنسانية الأمير الوليد وحبه للخير وفعله نسأل الله أن يكتب له الأجر والمثوبة".

أما @MohammedAAzzam فقد كتب: "تقبل الله منه صالح الأعمال ويا ليته يسمع للناصحين في موضوع القنوات والفن الهابط".

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الوليد بن طلال يتبرّع بكامل ثروته.. ومغردون: تقبّل الله ويا ليته يسمع للناصحين بموضوع القنوات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/01","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}