بعد تحرير أسعار الوقود بالإمارات.. هذه بعض ردود أفعال العاملين في دبي

هذه ردود الأفعال بعد تحرير أسعار الوقود بالإمارات

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 01 اغسطس/آب 2015; 07:06 (GMT +0400).
2:37

بعد ساعات من تطبيق لائحة الأسعار الجديدة للوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة، تفاوتت ردود أفعال سكان مدينة دبي حيال الأمر. حيث أعلنت الإمارات عن تحرير أسعار الوقود ابتداء من يوم السبت، مع بداية شهر أغسطس/آب.

وقد شهدت محطات الوقود طوابير من السيارات التي اصطفت لتعبئة خزانات الوقود قبل رفع الأسعار بعد منتصف الليل، وأشارت إحدى القاطنات في مدينة دبي إلى أن زيادة الأسعار سيؤثر عليها على المدى البعيد مع تعبئتها للوقود أكثر من مرة اسبوعيا.

 في حين أشار آخرون إلى أن تحرير الأسعار سيساهم في تقليل المركبات ذات المحركات الكبيرة. 

وتقرر أن يكون "سعر لتر البنزين عيار 95 أوكتين 2.14 درهما، وأن يكون سعر الديزل 2.05 درهما للتر، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات. وعلى هذا الضوء عبر أحد السكان عن أن تحرير الأسعار سيؤثر على القاطنين في مناطق بعيدة عن أماكن عملهم.

 كما تقرر أيضا رفع سعر منتجات الجازولين سوبر 98 إلى 2.25 درهما، و"إيه بلس 91"، إلى 2.07 درهم.. وفي حين أن تغيير أسعار الوقود أثار موجة من ردود الأفعال المتفاوتة.. إلا أن بعض المقيمين الأجانب أشاروا إلى أن الأسعار الجديدة لا تزال أقل بكثير من أسعار الوقود في بلادهم.

شايني: لم أعرف أبداً أن أسعار الوقود قد ارتفعت، لكنني من نيوزيلاندا والأسعار لا تزال أقل بكثير هنا، سنرى ما الذي سيحدث في المستقبل.