بعدما حمّلها مئات الملايين وشغلت الدنيا.. تسريح 39% من موظفي الشركة المنتجة لـ"أنغري بيردز"

تسريح 39% من موظفي الشركة المنتجة لـ"أنغري بيردز"

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 06:22 (GMT +0400).
بعدما حمّلها مئات الملايين وشغلت الدنيا.. تسريح 39% من موظفي الشركة المنتجة لـ"أنغري بيردز"

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تعتزم شركة "روفيو" التي صنعت سلسلة "أنغري بيردز" تقليص عدد موظفيها بنسبة 39 بالمائة، ما يعني أن حوالي 260 شخصا سيخسرون وظائفهم في عملية تضييق الشركة لنطاق أعمالها لتركز على عدد أقل من الخدمات. وتعد هذه الجولة الثانية لتسريح عدد كبير من الموظفين في أقل من سنة.

وأوضّح المدير التنفيذي، بيكا رانتالا، في بيان له أسباب القرار بالقول: "بسبب وضعنا المالي حالياً، يجب أن نوجه تركيزنا إلى أكثر الأشياء التي نتميز بها." وأضاف أن الشركة تتميز بصنع الألعاب، ولكن رغم ذلك لن يؤثر قطع الوظائف على الموظفين العاملين بفيلم "أنغري بيردز" المتوقع إصداره العام المقبل.

وأضاف رانتالا بالقول: "أنا متأكد أنه من المهم جداً أن تصبح ’روفيو‘ أكثر مرونة ونشاطاً لتحقيق التقدم ونجاحات جديدة للشركة في المستقبل."

ومن الجدير بالذكر أن الشركة أطلقت "أنغري بيردز" عام 2009، لتحظى اللعبة بشعبية عالمية كبيرة في أقل من سنتين. وتابعت الشركة إنتاج لعب أخرى شبيهة بها ولكنها لم تلق نجاح اللعبة الأصلية. فعلى مدار السنوات القليلة الماضية، دفعت الشركة الفنلندية نفسها لتوسيع نشاطها ضمن تلهفها للنمو والاستفادة من نجاحها الكبير الناتج عن لعبة الطيور الغاضبة.

لم يأت خبر قطع الوظائف كمفاجأة بالنسبة لمراقبي الصناعة، فقد تبعت "روفيو" خطى شركة "كينغ"، التي صنعت لعبة "كاندي كراش"، وشركة "زينغا"، صاحبة لعبة "فارمفيل"، في الاعتماد الكبير على نجاح لعبة واحدة محبوبة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعدما حمّلها مئات الملايين وشغلت الدنيا.. تسريح 39% من موظفي الشركة المنتجة لـأنغري بيردز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/27","rs_flag":"prod","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content",}