الإمارات تخفض أسعار الوقود بداية سبتمبر.. تعرف على اللائحة الجديدة

الإمارات تخفض أسعار الوقود بداية سبتمبر

اقتصاد
نُشر يوم الخميس, 27 اغسطس/آب 2015; 05:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
الإمارات تخفض أسعار الوقود بداية سبتمبر.. تعرف على اللائحة الجديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات تخفيض أسعار الديزل بنسبة 9.5 بالمائة والجازولين 8.5 بالمائة، الثلاثاء المقبل، مع بداية سبتمبر/ أيلول، وذلك مقارنة بأسعار الوقود في أغسطس/ آب الجاري.

وحددت اللجنة خلال اجتماع، الخميس، في مقر وزارة الطاقة أسعار بيع مادتي الجازولين والديزل في سبتمبر/ أيلول المقبل على النحو التالي:

  • وقود الديزل: 1.86 درهم للتر بدلاً من 2.05 درهم
  • الجازولين: "سوبر 98": 2.07 درهم للتر بدلاً من 2.225
  • الجازولين "خصوصي 95": 1.96 درهم للتر بدلاً من 2.14
  • الجازولين "ي بلاس 91": 1.89 درهم للتر بدلاً من 2.07

وقال رئيس اللجنة الدكتور مطر حامد النيادي إن الأسعار، التي ستطبق اعتبارا من الثلاثاء المقبل، تم تحديدها وفقا لمتوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر أغسطس/أب الحالي مع إضافة التكلفة التشغيلية لشركات التوزيع.

وأضاف النيادي أن اللجنة ستعقد اجتماعا في 28 سبتمبر/أيلول المقبل لتحديد أسعار المحروقات خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وكانت وزارة الطاقة الإماراتية أعلنت، في يوليو/ تموز الماضي، عن تحرير أسعار الوقود اعتباراً من الأول من أغسطس/ آب الماضي، واعتماد آلية للتسعير وفقا للأسعار العالمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الإمارات تخفض أسعار الوقود بداية سبتمبر.. تعرف على اللائحة الجديدة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/08/27","rs_flag":"prod","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}