رغم الشكاوى من مصاعب الاقتصاد.. الشركات الأمريكية تختزن 1.43 تريليون دولار نقدا!

الشركات الأمريكية تختزن 1.43 تريليون دولار نقدا

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 27 سبتمبر/ايلول 2015; 06:05 (GMT +0400).
رغم الشكاوى من مصاعب الاقتصاد.. الشركات الأمريكية تختزن 1.43 تريليون دولار نقدا!

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت شركة البيانات المالية "فاكت ست"، أن أضخم 500 شركة على قائمة وكالة التصنيف المالي العالمية، "ستاندرد آند بورز" أو S&P، تختزن 1.43 تريليون دولار في الاحتياطات النقدية.

صرحت "فاكت ست" أنه إذا تعاونت أضخم 500 شركة بتصنيف S&P يمكنها شراء شركات "أبل" و"فيسبوك" و"بيركشاير هاثاواي" من دون استنزاف جميع احتياطاتها النقدية. حيث يُقدر أن الشركات الأمريكية لديها أموال نقدية أكثر من اقتصادات بلجيكا والسويد مجتمعة.

كما أن شركات التكنولوجيا خاصة لديها الكثير من النقد مقارنة بحالتها خلال طفرة تكنولوجيا المعلومات، فبعضها يلفت النظر، مثل شركة مايكروسوفت التي لديها 96 مليار دولار، وشركة غوغل التي لديها 70 مليار دولار وشركة سيسكو التي لديها 60 مليار دولار.

ويدل ذلك على تردد المدراء التنفيذيين للشركات بإنفاق النقد، مما يشير إلى التشاؤم وعدم رؤيتهم لفرص نمو كافية للاستثمار بها. ويضر هذا الاكتناز الاقتصاد، حيث يساعد إنفاق الشركات على تحسن الحالة الاقتصادية. ويتوقع المحللون بدء الشركات بالإنفاق قليلا في العام المقبل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"رغم الشكاوى من مصاعب الاقتصاد.. الشركات الأمريكية تختزن 1.43 تريليون دولار نقدا!","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/09/27","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}