بالفيديو.. هل ستعيد أمريكا "مدينة الفولاذ" إلى الحياة مجدداً؟

هل ستعيد أمريكا "مدينة الفولاذ" إلى الحياة مجدداً؟

المتر المربع
نُشر يوم الأربعاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:27 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:02 (GMT +0400).
1:39

الأسماء الموجودة هنا ليست بالقليلة.. فأحد المستأجرين هنا هي غوغل التي أتت لتستأجر قسماً من المشروع عام 2009.

هذه بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا، مليئة بالجسور وواقعة بما يسمى بمنطقة "حزام الصدأ" بسبب أوضاعها الاقتصادية المتردية سابقاً .. لكن هذه المدينة ظلمت..

 

بيل بيدوتو، محافظ بيتسبرغ: حظيت هذه المدينة بالكثير من الأفكار السلبية.. فعندما يسمع الناس بيتسبرغ يتخيلون مبانٍ قديمة، والصدأ يملأ المكان..

 

لكن مدينة الفولاذ تعود بقوة من خلال إعادة ترميم المباني الموجودة أو ابتكار مشاريع جديدة، هذه المنطقة معروفة باسم "Bakery Square" استغرق العمل عليها ثمانية أعوام وبكلفة 300 مليون دولار، وحتى الآن فإن المشروع يتكون من قسمين، الأول يحوي مشاريع إسكانية ومطاعم تعود لثمانينيات القرن الماضي، أما الجزء الثاني فقد بُني حديثاً ويحوي مدرسة إعدادية كما يحوي العديد من الأقسام المخصصة للإسكان أو لمكاتب الأعمال.

والأسماء الموجودة هنا ليست بالقليلة.. فأحد المستأجرين هنا هي غوغل التي أتت لتستأجر قسماً من المشروع عام 2009، بعد الأزمة الاقتصادية العالمية عندما كان من الصعب العثور على مستثمرين، ومثلت تلك الخطوة نقطة تحول، ومع قرب المشروع من الكليات المختلفة وجامعة بيتسبرغ بدأ مشروع "Bakery Square" بلفت الأنظار.

إذ يبلغ سعر المتر المربع الواحد بمكاتب الشركة، حوالي 420 دولاراً، والملفت بالموضوع هو أن أبرز سكان هذا الموقع من أصحاب المشاريع هم العاملون بقطاع التكنولوجيا، فهنالك القص بالليزر وهنالك الطباعة ثلاثية الأبعاد، ليصبح هذا المشروع بمثابة الجسر ما بين تاريخ المدينة الصدئ ومستقبلها التكنولوجي اللامع.