خلدون المبارك لـCNN: جلبنا شريكا صينيا مميزا لمجموعة مان سيتي الكروية.. والصين ستكون المستقبل

خلدون المبارك لـCNN: جلبنا شريكا صينيا مميزا

اقتصاد
نُشر يوم الأربعاء, 02 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
1:56

رئيس مجموعة سيتي لكرة القدم خلدون المبارك يتحدث لـCNN عن الصفقة الأخيرة للشراكة مع مستثمرين صنيين.

خلدون المبارك: كانت تلك استراتيجية اتبعناها لسنوات بالنسبة لاستثمارنا العالمي في كرة القدم عبر مجموعة سيتي لكرة القدم. الصين هي بالتأكيد السوق القادم ومن المهم المشاركة فيه. الحصول على الشريك الصحيح في الصين أمر بالغ الأهمية، وأعتقد أن ما حققناه عبر هذه الصفقة هو جلب شريك متميز في مجموعة سيتي لكرة القدم.. شريك قوي في الصين سيستثمر معنا في مجال العمل للمجموعة المتنامية، وسيعطينا - حسب اعتقادي - ميزة مهمة جداً في العمل داخل السوق الصينية. لأن الصين هي المستقبل وستكون مجموعة سيتي لكرة القدم جزء من ذلك.

- أخذتم أشهراً لإنهاء الصفقة، وحدث ذلك بعد فترة وجيزة من زيارة الرئيس الصيني تشي جين بينغ لمدينة مانشستر البريطانية لمشاهدة مباراة كرة قدم. هل ساهم ذلك في جعل الجميع يرى الصورة الأكبر لإمكانية هذه الشراكة؟

خلدون المبارك: كنا نعمل على الصين لسنوات، وكانت هذه الصفقة خصوصاً قيد التفاوض لأشهر. لذا، أعتقد أنها كانت زيارة جيدة.. نحن فخورون جداً بزيارة رئيس وزراء بريطانيا والرئيس تشي إلى نادي مانشستر سيتي لكرة القدم.. لكن هذه الصفقة خصوصاً عُمل عليها قبل تلك الزيارة.

- تساءل العديدون عن سبب بنائكم لخطة عالمية لكرة القدم، فإذا نظرت لها من ناحية تجارية تحركت الخطة من نيويورك إلى أستراليا، إلى اليابان، والآن الصين.. هل هذا تأكيد للتقييم بأنه بالفعل لديكم صورة أكبر قيد العمل؟

خلدون المبارك: بالتأكيد، أعتقد أننا حددنا الاستراتيجية، وعملنا وفقاً لها خلال العامين السابقين، والآن نبيّن كيف قُيّمت من قبل مستثمرين آخرين.

- ويتضمن ذلك أكاديمية في الصين، لذا هناك إمكانية وجود أرض للتدريب من أجل طلاب كرة القدم الصينيين.

خلدون المبارك: هناك إمكانيات كثيرة في الصين عبر الحدود. وأؤمن إيماناً راسخاً بكرة القدم والصين على المدى البعيد. والآن هذه هي بداية الرحلة في الصين بالنسبة لنا.