وزير الطاقة الإماراتي: أسعار النفط ستتحسن بعد أشهر ولا ضرورة لاجتماع أوبك لأننا فقط جزء من الحل

وزير الطاقة الإماراتي: أسعار النفط ستتحسن بعد أشهر

فقط على CNN
نُشر يوم الخميس, 14 يناير/كانون الثاني 2016; 01:49 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:33 (GMT +0400).
1:45

مقابلة خاصة أجرتها شبكة CNN مع وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، حول أسعار النفط، حاوره الزميل جون ديفتيريوس.

سوف نشهد تحسنا، لكنه لن يكون في الربع الأول أو الثاني، أعتقد أن الصعوبات ستستمر في الأشهر الستة الأولى، وبهذا المعدل لا نتوقع تحركا كبيرا للأسعار باعتبار التراجع خلال النصف الأول من العام.

وإذا ما نظرتم الى العام بأكمله كمعدل  فلن نشهد قفزة كبيرة كما كنا نرى.

هذه نقطة مثيرة .. بمستوى أسعار النفط اليوم، هل يجب الدعوة لاجتماع طارئ من أجل النظر في الاستراتيجية مع أوبك؟

في تقييمي بالنسبة للاستراتيجية أعتقد أنها ناجحة، وإذا قمنا من جانبنا بخطوات مفتعلة  فلا أعتقد أن تأثيرها سيستمر، لأننا جزء صغير من المعادلة ولا يمكننا التأثير على العالم برمته وتحديد مسار خطواته

عندما نكون أمام مشكلة بهذا الحجم  فلا أعتقد أنه من العدل الطلب من أوبك  أن تأتي وتسحب 2.7 مليون برميل من السوق فقط من أجل المحافظة على الأسعار.

إذا لايوجد سبب لأوبك للدعوة الى اجتماع طارئ من أجل تغيير جوهري في هذه المرحلة من اللعبة التي اتبعت منذ مايقرب من أربعة عشر شهراً في الاستراتيجية التي تم تبنيها في نوفمبر عام 2014؟

لا أعتقد أن المشكلة في عقد اجتماع بل في وجوب أن  نكون مقتنعين بالحل الذي سنخرج به، وأنا لست مقتنعاً بأن أوبك وحدها تستطيع  التغيير ولا أعتقد أننا نستطيع من جانب واحد فقط تغيير  هذه الاستراتيجية فقط لأننا نشهد انخفاضاً في الأسعار.