خبير باستراتيجيات الاقتصاد يبين لـCNN سر ازدياد عدد فاحشي الثراء منذ العام 2009 رغم الأزمة الاقتصادية

خبير يبين سر ازداد عدد فاحشي الثراء منذ 2009

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 يونيو/حزيران 2016; 11:29 (GMT +0400).
خبير باستراتيجيات الاقتصاد يبين لـCNN سر ازدياد عدد فاحشي الثراء منذ العام 2009 رغم الأزمة الاقتصادية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أوضح الخبير روشير شارما، كبير الاستراتيجيين الاقتصاديين في شركة مورغان اند ستانلي، السبب الذي يقف وراء ازدياد عدد فاحشي الثراء في العالم رغم الأزمات الاقتصادية في العام 2009.

اقرأ: (كم يبلغ معدل دخل أثرى أثرياء أمريكا؟)

وقال شارما في مقابلة مع الزميل فريد زكريا لبرنامج GPS على شبكة CNN: "منذ العام 2009 والأزمة الاقتصادية وحتى الآن يشهد العالم أضعف تعاف اقتصادي عرفه التاريخ، إلا أن مكاسب أسواق الأسهم في الفترة ذاتها كانت من بين الأقوى في التاريخ، وهذا ما رفع ثروات الأثرياء لأن الأثرياء هم من يملكون الأسهم."

أيضا: (من هم أثرياء العرب ومن أين؟)

وتابع شارما مؤلف كتاب "نهوض وسقوط الأمم" قائلا: "الولايات المتحدة الأمريكية كانت أكثر الدول التي شهدت ازديادا كبيرا بعدد أصحاب المليارات منذ العام 2009، وأحد أسباب ذلك باعتقادي هو وجود سياسات مالية سهلة جدا هنا بأمريكا، حيث إن أعطيت أموالا لهؤلاء الأثرياء هنا في أمريكا فإنه يسهل عليهم إيجاد المزيد منها."

(للوقت معنى آخر هنا.. شاهد ما يرتديه واحد بالمائة من أثرياء العالم حول معاصمهم)

ويشار إلى أنه وبحسب أرقام مورغان اند ستانلي، فإن عدد المليارديرات في العالم زاد بنسبة 80 في المائة بين عامي 2009 و2014 ليصبح عددهم 1826 شخصا بعد أن كان 1011 شخصا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Business_branding","friendly_name":"خبير باستراتيجيات الاقتصاد يبين لـCNN سر ازدياد عدد فاحشي الثراء منذ العام 2009 رغم الأزمة الاقتصادية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/06","rs_flag":"prod","section":["business",""],"template_type":"adbp:content",}