هل ستقضي هذه الشركة على محلات السوبرماركت قريباً؟

هل ستقضي هذه الشركة على محلات السوبرماركت؟

قصص نجاح
آخر تحديث الخميس, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 02:42 (GMT +0400).
2:19

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- هل تعبت من الذهاب إلى المتجر وشراء مكونات الوجبة التي ستعمل على طبخها بالمنزل؟ تيمو بولدت، أسس شركة في بريطانيا تعمل على إيصال مكونات الطعام إلى عتبة باب منزلك.

تيمو بولدت: أعتقد بشكل تام بأن السوق ستهز العالم عند انتقال الطعام من رفوف المتاجر إلى شاشات الكمبيوتر. أنا تيمو بولدت وأنا المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "غوستو".

تيمو بولدت: يمكنكم اختيار الوجبة التي ترغبون بإعدادها وسوف نوصل لكم المكوّنات في كافة أنحاء بريطانيا، لتتمكنوا من إعداد وجبات مذهلة بأسرع وقت ممكن.

تيمو بولدت: كنت أعمل في بنك ومن ثم في صندوق لتمويل المشاريع وكانت حياتي المادية مملة للغاية. أقضي حياتي بساعات العمل الطويلة، دون أن يتسنى لي النظر إلى وصفات الطعام، عندها خطرت على بالي فكرة.. بأنه يمكن الحصول على طريقة أفضل من الذهاب إلى المتجر وشراء ما تحتاجه لطبخ ما تريد.

"تبلغ سوق المواد التموينية عبر الإنترنت في بريطانيا حوالي 13 مليار دولار". (المصدر: Mintel)

تيمو بولدت: آمل بأن تتبع الشركات الخطوات ذاتها حتى نتمكن من نشر الوعي بثقافتنا الاستهلاكية، ونفكر بتطويرها. أسست شركة "غوستو" عام 2012. وأجل.. توجب علي عرض فكرتي مئات المرات حتى حصّلت على أول مستثمر للمشروع. انتهت قيمة التمويل عدة مرات، ولم أتقاضى راتباً لحوالي عامين ونصف. الشركة كبرت اليوم لتحوي 200 موظف وتمكنا من جمع رأس مال بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني.

تيمو بولدتإن أهم ثلاثة أمور يجب التركيز عليها عند تأسيس عمل في بريطانيا هي.. الموهبة والموهبة والأهم الموهبة، إن بريطانيا تعتبر من بين أكثر المناطق تنوعاً في العالم، لم أعمل قط مع هذا الكم من الأشخاص الموهوبين في حياتي المهنيةلكن السلبية الأكبر للعيش في لندن قد تتمثل بتكاليف المعيشة الباهظة.

"200 ألف طن من الطعام يُتلف سنوياً في محلات البيع بالتجزئة ببريطانيا، تشير "غوستو" إلى أن هذه النسبة تساوي 0 في المائة بالشركة". (المصدر: WRAP).

تيمو بولدت: تتوفر البيانات والتكنولوجيا في كافة المناطق بهدف تحسين آلية العمل في مستودعاتنا والتنبؤ بقائمة الطعام لزبائننا، ومحاولة توقع ما سيتناوله الناس غداً، ما يجعل من "غوستو" شركة متميِّزة.