ترغب بدراسة علوم الكمبيوتر؟ إليك مدرستك المستقبلية

إليك مدرستك المستقبلية لدراسة علوم الكمبيوتر

قصص نجاح
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 04:26 (GMT +0400).
2:24

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- التكنولوجيا تتغيّر باستمرار، فما قد يناسب خبراء اليوم قد لا يناسبهم غداً، وهو سوق سينمو بشكل كبير خلال العقد المقبل، لذا قرر جيم ديتيرز تأسيس مدرسة "Galvanize" المختصّة بتدريس علوم التكنولوجيا وتطوير المواقع الالكترونية وتحليل البيانات الحاسوبية.

جيم ديتيرز، المدير التنفيذي ومؤسس "Galvanize": ”Galvanize" هو مجتمع مختص بالتكنولوجيا. حيث يمكن لأي شخص يملك الاستعداد لخوض الجهد والإصرار اللازمين، أن يحصل على الكفاءات اللازمة للنجاح في مجال التكنولوجيا الحديثة في عالمنا اليوم.

بنيت المدرسة في نادٍ كنت لأرغب بالانضمام إليه لو كان متاحاً أمامي قبل عشرين عاماً. في عام 2014  كنا نشهد ثلاثة أمور تجري في الوقت ذاته: كانت هنالك أكبر مجموعة من الأشخاص من فئة عمرية جاهزة للتوظيف، وكنا نشهد الأزمة الاقتصادية، كما أصبحت التكنولوجيا متاحة في كل مكان، أي أن قوة التحكم بالكمبيوتر تحررت أخيراً.

لذا قمنا بضم هذه النقاط الثلاث، والعائق الوحيد الذي يمكنه الوقوف أمام نجاحك هو طموحك ومؤهلاتك للدخول إلى هذا العالم.

نركز في "Galvanize" على ثلاثة محاور: نقدم دروساً في كيفية تطوير المواقع الإلكترونية ومن ثم نقدم حصصاً تمتد لمدة ستة أشهر لتدريس علوم البيانات وكيفية تحليلها وبناء قاعدة تحتية للمبتكرين ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا بالتعامل مع شركات أخرى، تتنوع بين الشركات الناشئة في مجا التكنولوجيا وصولاً إلى أبرز الأسماء في هذا العالم.

"قطاع التكنولوجيا ينمو بشكل أكبر مما عهدناه.. ومن المتوقع أن تزيد الوظائف في هذا القطاع بحوالي 12 في المائة خلال العقد المقبل”. -(المصدر: المكتب الأمريكي لإحصائيات العمل).

في أواخر عام 2013 قمنا بتدريس أول دفعة لنا، لتخريج 26 طالباً في أغسطس/آب عام 2014. واليوم بعد ثلاث سنوات ونصف نملك قرابة 9 مبانٍ في مدن أمريكية مختلفة لتدريس الطلاب ولدينا أكثر من ألفي عضو أكاديمي.

الجميع انتقل إلى عالم البرمجية الآن. والمؤهلات التي يتطلبها عالم التكنولوجيا تتغيّر باستمرار. فالأدوات التي تستعملها اليوم قد لا تكون هي ذاتها الأسبوع القادم.

يجب على المؤسسات توظّيف المهندسين الذين يتمتعون بخبرات عميقة والعمل في الوقت ذاته على تطوّير معرفتهم باستمرار. وإن تمكنت المؤسسات من دمج هذين العنصرين ستحصل على مزيج رائع يتجه دوماً نحو الانفتاح والابتكار في علوم الكمبيوتر.