"آلهة مصر" فيلم عن مصر والمصريين دون المصريين وبعيدا عن مصر

للنقاش
آخر تحديث الخميس, 10 ابريل/نيسان 2014; 01:36 (GMT +0400).
آلهة مصر تشكّل موضوع فيلم سيكون الأضخم في تاريخ أفلام الأساطير لكن تصويره سيكون خارج مصر ودون مصريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- تزامن بدء تصوير فيلم "آلهة مصر" الذي ينتظر ظهوره في القاعات عام 2016، مع اشتداد حملة تستهدفه يشارك فيها مصريون وأجانب لكون الفيلم يتناول مصر من دون أن يتم تصويره في مصر وبدون مشاركة أي مصري.

ومن المتوقع أن يستغرق تصوير الفيلم نحو ثلاثة أشهر على الأقل ويعتبر أضخم إنتاج في تاريخ أفلام الأساطير حيث سيتكلف نحو 150 مليون دولار.

غير أنّ ما أثار حفيظة نقاد ومصريين أن الفيلم يتم تصويره في أستراليا، حيث يمكن أن نقرأ تعليقا على موقع cairoscene.com "لم يكونوا قادرين على الابتعاد عن مصر، حتى ولو أرادوا ذلك: جغرافيا، ديموغرافيا، ثقافيا، كل شيء."

وبشأن عدم وجود أي مصري في الفيلم، نقرأ تعليقا آخر يقول "بعبارة أخرى، يتعلق الأمر بفيلم جرت أحداث مواضيعه في مصر، وبشخوص مصرية، لكن اختيار الأدوار غربي بالكامل."

وعلى لائحة المشاهير الذين يلعبون أدوار البطولة في الفيلم النجم الاسكتلندي الشهير جيرارد باتلر نجم الجزء الأول من فيلم "300" والذي سيؤدي دور "ست" إله الحرب، والفيلم من إخراج أليكس بروياس مخرج الفيلم الشهير "آي روبوت."

كما يؤدي بطل "لعبة العروش" نيكولاي كوستر والداو دور حورس أما جوفري راش فيؤدي دور رع.

ووصل الأمر بالمنتقدين لتوقيع عريضة حملة على موقع الحملات الاجتماعية الشهير change.org حيث دعا نحو 18 ألف شخص إلى وقف تصوير الفيلم "الذي يؤدي فيه ممثل دانماركي دور الإله المصري رع."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"آلهة مصر فيلم عن مصر والمصريين دون المصريين وبعيدا عن مصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/10","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}