يوتيوب: ملك السعودية يصف شعبه بـ"الشقيق" وسما المصري "تترحم على الإخوان"

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 02 مايو/أيار 2014; 05:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنوعت مقاطع الفيديو المنتشرة على موقع "يوتيوب"، الأكثر مشاهدة بين المستخدمين في الدول العربية.. اخترنا لكم أبرزها، منها احتفال قطري بمناسبة عيد العمال، وترحم سما المصري على أيام الإخوان، وكلمة الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، خلال تدشين ملعب الجوهرة الخميس.

الملك عبد الله: الشعب السعودي الشقيق

برزت كلمة العاهل السعودي، عبدالله بن عبدالعزيز، بين المقاطع الأكثر مشاهدة في المملكة، وسطع نجم وسم في موقع تويتر "#الشعب_السعودي_الشقيق"، للتعليق على خطاب الملك، الذي قال فيه: "أبارك هذه الدعوة لنفتتح المدينة الرياضية للشعب السعودي الشقيق وأبنائه، وأقول لهم إنكم تستحقون أكثر وأكثر، لأنكم أولاد أجدادكم الأوائل، الذين عمروا هذه البلد.."، وحقق المقطع أكثر من 85 ألف مشاهدة منذ نشره الخميس.

سما المصري "تترحم على الإخوان"

وبرز مقطع فيديو في مصر بـ76 ألف مشاهدة منذ نشره خلال أربعة أيام، ظهرت فيه الراقصة الاستعراضية، سما المصري، خلال مقابلة مع الإعلامي محمد الغيطي، ردت خلالها على نقابة المهن الموسيقية، حول استعمالها ألحاناً "لمطربين معروفين" في أغانيها، وقالت:

"حضرتك انا بقالي بعمل الأغاني ديه من إمتى؟ سنة ونص صح؟.. محدش فتح بقه ليه"، مضيفة: "الإخوان نفسهم، أيام الإخوان مكانش حد يفتح بقه عليا، شفت بقى الإخوان اللي هم إرهابيين؟.. ولا حد اتجرأ يعمل معي حاجة"، ونفت تلقيها تهديدات بالقتل، خلال أيام الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، وقالت إنها تلقت تلك التهديدات "بعد ما مرسي مشي."

قطر وعيد العمال

نشر المستخدم "Hazawi Pic." مقطعاً موسيقياً للأغنية "Because I’m Happy"، والتي أداها المغني الأمريكي فيريل ويليامز، أظهرت شاباً قطرياً يرقص على أنغام الأغنية احتفالاً بعيد العمال، ورافق الفيديو تعليق يقول: "تقديراً لجهود كل العمال الضيوف في قطر، يوم عمال عالمي سعيد "

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"يوتيوب: ملك السعودية يصف شعبه بـالشقيق وسما المصري تترحم على الإخوان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/02","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}