وللقطط مقاهٍ أيضاً..

هل تعرف؟
نُشر يوم الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 01:08 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
وللقطط مقاهٍ أيضاً..

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبدو أن مقاهي القطط بدأت تتفوق على مقاهي الماعز، والأرانب، إذ تعتبر مكانا مميزا وغريباً في الوقت ذاته لعلاج الشعور الوحدة.

ورغم أن المقاهي الغريبة عامة والتي بدأت بالإنتشار منذ سنوات عدة، تصدرت العناوين الرئيسية في الصحف، الإ أن مقاهي القطط لطالما كان لها الحصة الأكبر في ذلك.

وأدت هذه المقاهي من خلال مفهومها الفريد من نوعه، إلى تحفيز التواصل الاجتماعي بين الأشخاص في المقهى ذاته، ما يساهم في التخفيف من ضغوطات الحياة والابتعاد عن الروتين في ارتياد المقاهي العادية.

وتم افتتاح مقاهي القطط في العديد من الدول الغربية والآسيوية، إذ يرتادها أشخاص عدة لديهم صلة وثيقة بالحيوانات الأليفة. 

وفي هذا الصدد، قال الفيلسوف الألماني ألبرت شويتزر إن "الملاذ الوحيد بعيداً عن مآسي الحياة، يتمثل بالموسيقى والقطط."

ويذكر أن الفكرة بدأت في تايوان منذ عدة سنوات، إذ تم إنشاء مقهى يسمى "حديقة قطط الورود" أو (كات فلاور غاردن). وتم احتضان الفكرة بشكل أوسع في اليابان، حيث يتعدى عدد مقاهي القطط الـ150 مقهى.  

أما الشيء الأكثر متعة، فيتمثل بأن هذه المقاهي ليست مجرد أماكن عادية تتواجد فيها القطط التي تدور حول الزبائن أو تداعب أقدامهم، بل إنها تقدم شكلاً جديداً من أشكال التواصل بين القطط والأشخاص محبي الحيوانات الأليفة. وفي بعض الأحيان، يجب أن يعمد الزبائن إلى الحجز مسبقاً لإيجاد أمكنة في هذه المقاهي.

وقالت صاحبة مقهى "ليديز دينا كات إمبوريوم" في لندن لورين بيرس: "نعتمد حالياً على نظام الحجز المسبق، إذ أن هناك 20 ألف زبون، يريدون زيارة المقهى الذي يتضمن 30 مقعداً فقط." وأظهر الموقع الإلكتروني التابع للمقهى، أن المقهى سيبقى محجوزاً بشكل كامل حتى شهر تشرين الأول/أكتوبر العام 2014.

وأضافت بيرس: "أعتقد أن الكثير من الزبائن يأتون فقط للاستمتاع باللهو مع القطط، فيما يطغى جو التواصل الإجتماعي الشخصي بين كل الزبائن في المقهى."

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه المقاهي تأخذ بعين الاعتبار كافة الاحتياطات، فما يرتبط بالنظافة، والأمور الصحية. وعلى المقلب الآخر، يوجد بعض المقاهي التي تفرض بعض السياسات الصارمة في التواصل مع القطط ومن بينها عدم اللمس أو الإقتراب من القطط، منعاً لأي أذية جسدية. 

وفيما يلي أهم مقاهي القطط حول العالم:

  • مقهى "لي كافيه دي شاتس" في باريس

ويعتبر أول مقهى للقطط افتتح في باريس في العام 2013.

  • مقهى "لا غاتوتيكا" في مدريد

ويوفر المقهى مكاناً مميزاً للأشخاص الذين يتمتعون بقضاء الوقت برفقة القطط. 

  • مقهى "كات كافيه" في ملبورن

ومن المتوقع افتتاح المقهى في تموز/يوليو العام 2014.

  • مقهى "كات كافيه" في نيويورك

وتم افتتاح المقهى في نيسان/أبريل العام 2014. ووفر المقهى للزوار خلال الأيام الأولى من افتتاحه تناول القهوة والتفاعل مع 21 قطة، وتبني قطة واحدة إذا لزم الأمر.

  • مقهى "كات كافيه نيكوباياكا" في اليابان

ويتضمن المقهى فقط القطط السوداء اللون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وللقطط مقاهٍ أيضاً..","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/18","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}