هل يمكنك خوض مشوار الفضلات البشرية داخل مرحاض عملاق؟

منوعات
آخر تحديث الخميس, 10 يوليو/تموز 2014; 04:33 (GMT +0400).
هل يمكنك خوض مشوار الفضلات البشرية داخل مرحاض عملاق؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- معرض طوكيو في اليابان تضمن الأسبوع الماضي جزءاً غريباً من نوعه، إذ افتتح قسماً خاصاً بالمراحيض، إذ ركز المتحف في هذا القسم على تاريخ المرحاض وكيفية استخداماته المستقبلية وطرق تحسين خدمات المجاري والمياه الصحية .

ويوفر المتحف حقائق علمية، ووسائل تفاعلية للإجابة عن تساؤلات الزوار .. والأبرز وجود مرحاض عملاق يمكن من خلاله للزوار خوض تجربة مراحل مرور الفضلات البشرية في المراحيض. فتراهم يتزحلقون إلى داخل مرحاض وهو يرتدون قبعات على شكل فضلات.

والطريف أيضا في المتحف وجود جوقه تتكون من مراحيض مغنية، بهدف مساعدة الناس على الشعور بالارتياح عند التحدث في موضوع الفضلات البشرية عوضاً عن الشعور بالقرف عند التطرق لمثل هذه الأمور.

وبحسب أحد زوار المتحف، فعادة من الصعب على الإنسان تقبل العيش كفضلات بشرية .. ولهذا قد تكون هذه التجربة مفيدة للجميع. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"1SM","friendly_name":"هل يمكنك خوض مشوار الفضلات البشرية داخل مرحاض عملاق؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/10","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}