حفل لملكات جمال لبنان المغتربات يثير جدلاً قانونياً

منوعات
نُشر يوم الثلاثاء, 05 اغسطس/آب 2014; 09:38 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 04:33 (GMT +0400).
حفل لملكات جمال لبنان المغتربات يثير جدلاً قانونياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- حسمت وزارة السياحة اللبنانية الجدل القانوني الذي أُثير مؤخراً حول تنظيم حفل لملكات جمال لبنان المغتربات، على خلفية صدور قرار قضائي بإلغاء الحفل، وهو القرار الذي تم إلغاؤه لاحقاً.

وأعلنت الوزارة، في بيان أصدرته الثلاثاء، السماح لإجراء حفل انتخاب مكلة جمال لبنان المغترب، وذلك "توضيحا لما تداولته بعض وسائل الإعلام، والتي أثارت اللغط الحاصل"، وفقاً لما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأضافت الوزارة أن "حفل انتخاب ملكة جمال لبنان المغترب قد جرى تنظيمه بعدما قرر قاضي الأمور المستعجلة في كسروان، الرجوع عن قراره السابق، بوقف إجراء الحفل، والسماح لإدارة كازينو لبنان بالسير فيه وفقاً للترخيص المعطى من وزارة السياحة."

وتداولت وسائل الإعلام المحلية أن إجراءات تقديم الترخيص لم تكن مستكملة، وهو ما نفته الوزارة في بيانها بقولها: "سبق لوزارة السياحة أن أصدرت بتاريخ 15-3 2012 القرار رقم 106 المتعلق بتنظيم حفلة انتخاب ملكات الجمال في لبنان، والذي أخضع إقامة وتنظيم جميع هذه الحفلات لترخيص مسبق من قبل وزارة السياحة، على أساس دفتر شروط فني وموضوعي يوضع لهذه الغاية."

وتابعت الوزارة في بيانها: "واستناداً إلى هذا القرار التنظيمي، جرى الترخيص بإقامة حفل ملكة جمال لبنان المغترب"، وأشارت الوكالة اللبنانية إلى أن الحفل سيقام في مدينة "البترون" السبت.

جاء بيان الوزارة بعد زيارة قامت بها ملكات الجمال المشاركات في الحفل، بجولة لعدد من المناطق السياحية والدينية والجمعيات الخيرية، وفقاً لما أوردت الوكالة الرسمية الثلاثاء.

وأنهت الوزارة بيانها بالتعبير عن الأسف "لبعض المواقف غير المسؤولة، التي صدرت من بعض الجهات، ولا سيما إعلامية، منها والتي شوهت الحقيقة القانونية والعملية لهذا الملف، إلى حد التشهير، وتأمل اعتماد الدقة والحذر في التعاطي مع قرارات الوزارة، التي تصب في خدمة المصلحة العامة"، وفق البيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حفل لملكات جمال لبنان المغتربات يثير جدلاً قانونياً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/05","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}